الحكومة تبحث مع اليونيسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي

22 أبريل 2021
الحكومة تبحث مع اليونيسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
عدن نيوز - متابعات :

بحثت الحكومة اليمنية اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن مع منظمة اليونيسيف عدد من الموضوعات المتصلة بالقطاع الصحي وسبل تعزيز الشراكة.

واشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح خلال لقائه ممثل منظمة اليونيسيف فيليب دوميل بمستوى التعاون ألمشترك بين الوزارة والمنظمة في عديد من التدخلات.

وأكد بحيبح على ضرورة عمل تقييم للمشكلات ووضع الحلول اللازمة لردم الفجوات ووضع المعايير المناسبة لتقديم خدمات مراكز معالجة سوء التغذية التي تدعمها اليونيسيف والتوسيع في نشاط المنظمة في عدد من المحافظات لتغطي نسبة اكبر من السكان.

وشدد الدكتور بحيبح على اهمية تحسين الخدمة الصحية وخلق شراكة فاعلة تجاه كثير من القضايا الصحية والاتجاه نحو التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في كل من الوزاره والمنظمة.

من جانبه، اطلع المسؤول الأممي، وزير الصحة العامة والسكان، على انشطة اليونسيف في بلادنا والصعوبات..مثمناً دعم ومؤازرة وزارة الصحة للمنظمة وتسهيل أعمالها.

إلى ذلك ناقش وزير الصحة العامة والسكان مع مدير منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية بعدن الدكتور رفائيل تدخلات المنظمة ومنها التدخل في مركز العزل بهيئة مستشفى الجمهورية بعدن.

 
كلمات دليلية