دونالد ترامب يتصل بالشيخ تميم والأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد

عدن نيوز9 سبتمبر 2017
دونالد ترامب يتصل بالشيخ تميم والأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد

أجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب عدة اتصالات هاتفية  مع كل من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وقال البيت الأبيض أن ترامب شدد في اتصالاته على التزام كافة الدول بنتائج قمة الرياض “لهزيمة الإرهاب ووقف تمويل الجماعات الإرهابية ومكافحة الفكر المتطرف”.

كما أكد بيان البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي شدد في اتصالاته مع قادة قطر والسعودية والإمارات على أن الوحدة بين شركاء واشنطن العرب ضرورية لتعزيز الاستقرار الإقليمي وللتصدي لتهديد إيران.

وجاء ذلك بعد إعلان وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي بتنسيق من الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وذكرت الوكالة أن الشيخ تميم بن حمد والأمير محمد بن سلمان اتفقا على ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أن أمير دولة قطر وافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق