وكالة الانباء القطرية تحرف مكالمة محمد بن سلمان مع تميم بن حمد.. والسعودية تصدر بيان هام

9 سبتمبر 2017
وكالة الانباء القطرية تحرف مكالمة محمد بن سلمان مع تميم بن حمد.. والسعودية تصدر بيان هام

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية وقف الحوار مع قطر بسبب ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لما جاء فى الأتصال الهاتفى الذى جمع الامير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى مع أمير قطر تميم بن حمد، وقال مصدر سعودى مسئول في وزارة الخارجية أن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأى صلة.

وجاء في نص البيان الذي نشرته وكالة الانباء السعودية “واس”، “أن ما تم نشره فى وكالة الأنباء القطرية هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق، ويدل بشكل واضح أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق، وذلك بدلالة تحريف مضمون الاتصال الذى تلقاه سمو ولى العهد من أمير دولة قطر بعد دقائق من اتمامه”.

كما اوضح بيان المصدر ان “الاتصال كان بناءً على طلب قطر وطلبها للحوار مع الدول الأربع حول المطالب، ولأن هذا الأمر يثبت أن السلطة فى قطر ليست جادة فى الحوار ومستمرة بسياستها السابقة المرفوضة، فإن المملكة العربية السعودية تعلن تعطيل أي حوار أو تواصل مع السلطة فى قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علنى، وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به، وتؤكد المملكة أن تخبط السياسة القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار”.

وذكرت وكالة الانباء القطرية أن اتصالاً هاتفياً تم بين أمير دولة قطر وولي العهد السعودي جرى بناء على طلب من الرئيس الأميركي.

وأشارت إلى أن الطرفين اتفقا على ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أن أمير دولة قطر وافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق