لجنة طوارئ مأرب تفرض حظر تجوال جزئي وتقر حزمة إجراءات لمواجهة كورونا

4 أبريل 2021
لجنة طوارئ مأرب تفرض حظر تجوال جزئي وتقر حزمة إجراءات لمواجهة كورونا
عدن نيوز - مأرب :

فرضت لجنة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في محافظة مأرب اليوم الأحد حظر تجوال خلال شهر رمضان.

وأقرت اللجنة في اجتماع عقد برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع مديريات المحافظة.

وخلال الاجتماع أقرت اللجنة فرض حظر التجوال ابتداء من الساعة الـ 11ليلاً وحتی الـ 11صباحا خلال شهر رمضان بالإضافة إلى التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم مديريات المحافظة.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

كما أقرت اللجنة إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد علی الالتزام بإجراءات السلامة ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي عبر مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة واتخاذ إجراءات السلامة والتعقيم المستمر للمساجد  وإغلاقها خارج أوقات الصلاة واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس، وتنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي  وتفعيل  لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات، والرقابة الدورية  على المولات والأسواق التجارية.

وناقش الاجتماع التقرير المقدم من مكتب الصحة العامة والسكان عن حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة ومدى جاهزية أقسام العزل في جميع المستشفيات والمرافق الطبية في جميع مديريات المحافظة.