تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس هادي

محرر 231 مارس 2021
تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس هادي

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً مساء الثلاثاء مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية.

وقالت وكالة الانباء السعودية “واس” التي أوردت الخبر أنه “جرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في اليمن ، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل، وقد أكد الرئيس اليمني مجدداً دعم حكومته للمبادرة وأشاد بحرص السعودية على تحقيق السلام الدائم في اليمن وإرساء الأمن والاستقرار فيه”.

وأكد ولي العهد السعودي وفقاً للوكالة مواصلة السعودية وقوفها مع اليمن والتخفيف من معاناة المواطنين، بتقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

من جانبه ثمن الرئيس هادي دعم المملكة العربية سعودية حكومة وشعباً ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

واستعرض الجانبان مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية، وقد أبدى الرئيس هادي ترحيبه بهذه المبادرة، ومساندة اليمن للجهود كافة التي تبذلها المملكة في هذا الصدد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق