دعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته.. شبكة حقوقية ترصد مقتل 20 مدنيا بقصف حوثي خلال يوم

محرر 318 مارس 2021
دعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته.. شبكة حقوقية ترصد مقتل 20 مدنيا بقصف حوثي خلال يوم

دعت شبكة حقوقية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية وإدانة الجرائم المرتكبة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

ورصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقرير لها مقتل وإصابة 20 مدنياً بينهم نساء واطفال في قصف عشوائي مكثف للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً استهدفت عدد من الاحياء السكنية المكتضة بالسكان في عدد من المحافظات خلال يوم واحد.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

واوضح التقرير ان الفريق الميداني الخاص بالشبكة رصد استشهاد 3 مدنيين وإصابة 8 اخرين إثر سقوط صاروخ باليستي اطلقته مليشيا الحوثي على سوق شعبي بمدينة مأرب واستشهاد مقتل مدني وإصابة إثنين آخرين بقصف مدفعي للحوثيين بريف محافظة تعز، وإصابة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة إثر سقوط قذائف للحوثيين على مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

واشار الى ان المليشيا الحوثية تقوم بقصف للممتلكات العامة والخاصة بما فيها المستشفيات والمصانع والأسواق ومخيمات النازحين مما جعلها جرائم حرب ضد الإنسانية ترقى لجرائم إبادة جماعية.

وحمل التقرير مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم.. مطالباً وبصورة عاجلة وقف الانتهاكات والتحقيق والمسائلة الجنائية لمرتكبيها.

كما دعت الشبكة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف القصف العشوائي والممنهج للاحياء السكنية والمدنيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق