الحكومة تجدد التأكيد على خطر الحوثيين على حركة الملاحة الدولية

محرر 313 مارس 2021
الحكومة تجدد التأكيد على خطر الحوثيين على حركة الملاحة الدولية

جددت الحكومة اليمنية اليوم السبت التأكيد على أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تشكل خطرا كبيرا على الملاحة الدولية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن “عرض مليشيا الحوثي الارهابية نماذج الألغام البحرية المصنعة في ايران والمستخدمة في تنفيذ انشطتها الارهابية ضمن معرض الصناعات العسكرية، يؤكد انها تشكل تهديدا خطيرا وغير مسبوق على سلامة السفن التجارية وحركة الملاحة في الممرات الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “الألغام البحرية التي استخدمت في هجمات إرهابية طالت ناقلات نفط وسفن تجارية في البحر الاحمر مؤخرا تؤكد استمرار الحرس الثوري الإيراني في تهريب الاسلحة والتكنولوجيا العسكرية والخبراء لمليشيا الحوثي، واتخاذه الأراضي اليمنية منطلق لتهديد الملاحة التجارية والتحكم بالممرات الدولية”.

وطالب الوزير المجتمع الدولي بالضغط على النظام الايراني لوقف أنشطته المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

كما طالبه بدعم جهود الحكومة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني وتأمين كامل الشريط الساحلي في البحر الاحمر ووقف الأنشطة الارهابية وحماية الأمن والسلم الدوليين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق