اتهمته بالفشل في حذف المحتوى غير القانوني.. روسيا تعمل على ابطاء سرعة تويتر

10 مارس 2021
اتهمته  بالفشل في حذف المحتوى غير القانوني.. روسيا تعمل على ابطاء سرعة تويتر
عدن نيوز - متابعات :

كشفت هيئة مراقبة الاتصالات الروسية الحكومية “روسكومنادزور”، اليوم الأربعاء، أنها تقيد استخدام “تويتر” عبر إبطاء سرعتها، متهمة منصة التواصل الاجتماعي بالفشل المتكرر في حذف المحتوى المحظور.

وهددت “روسكومنادزور” بحظر منصة “تويتر” كلياً في البلاد، مشيرة إلى وجود أكثر من 3 آلاف محتوى مخالف عليها حتى اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان الهيئة على موقعها الإلكتروني: “ستبطأ (تويتر) بنسبة 100% على الأجهزة المحمولة، وبنسبة 50% على الأجهزة غير المحمولة”. وأضاف البيان أنه “إذا استمرت (تويتر) في تجاهل متطلبات القانون، فستتواصل الإجراءات بما يتماشى مع لوائح الاستجابة، وصولاً إلى الحجب التام”.

ولم تعلق “تويتر” بعد على القرار.

تجدر الإشارة إلى أنّ “تويتر”، وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي الأميركية، تستخدم على نطاق واسع في روسيا، من قبل أنصار المعارض أليكسي نافالني الذي أثار اعتقاله، الشهر الماضي، احتجاجات واسعة في أنحاء البلاد.

وتحاول موسكو فرض سيطرة أكبر على منصات التواصل الاجتماعي، وقد ذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء، نقلاً عن محكمة في موسكو، الثلاثاء، أن السلطات الروسية تقاضي خمساً من منصات التواصل الاجتماعي، بزعم عدم حذفها منشورات تحث الأطفال على المشاركة في احتجاجات غير قانونية.

وأفاد تقرير الوكالة بأن هناك ثلاث قضايا ضد كل شركة من شركات “تويتر” و”غوغل” و”فيسبوك”. وتقدر عقوبة كل انتهاك بغرامة تصل إلى أربعة ملايين روبل روسي (نحو 54000 دولار أميركي). كما رُفعت قضايا على منصتي “تيك توك” و”تلغرام”.

وأوضحت الوكالة أن جلسات استماع بخصوص القضايا المرفوعة على “غوغل” و”فيسبوك” و”تويتر”، ستُعقد في الثاني من إبريل/ نيسان.