الكشف عن مبادرة سرية من المخلوع صالح للسعودية للإنقلاب على الحوثي وهذا كان الرد السعودي

5 سبتمبر 2017
الكشف عن مبادرة سرية من المخلوع صالح للسعودية للإنقلاب على الحوثي وهذا كان الرد السعودي

قالت مصادر اعلامية متطابقة أن وفد تابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وصل إلى العاصمة السعودية الرياض بهدف تقديم مبادرة من المخلوع وعرضها على القيادة في المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع المشهد اليمني عن مصادر سياسية  رفيعة في العاصمة السعودية، أن القيادي المؤتمري، والمقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كهلان أبو شوارب، وصل الى العاصمة السعودية الرياض برفقة القيادي صالح أبو عوجا، بهدف عرض مبادرة على القيادة السعودية.

كما كشفت مصادر مطلعة نقل عنها موقع يمن برس ان وفد مؤتمري وصل إلى العاصمة السعودية الرياض يضم 4 اشخاص برئاسة كهلان ابو شوارب محافظ عمران السابق وعضوية صالح ابوعوجا وكيل محافظة عمران وشخصين آخرين أو أكثر لم يتمكن الموقع من الحصول على اسماءهم.

وبحسب المصادر فإن الوفد قادم من العاصمة المصرية القاهرة واعضاءه ضمن خليه تابعة للمخلوع صالح تتواجد في القاهرة هدفها التنسيق والإتصال مع الجهات الخارجية.

وقالت المصادر السياسية أن القيادات في حزب المؤتمر “جناح المخلوع” وصلوا الى الرياض حاملين مبادرة، الى القيادة السعودية، تتضمن الانقلاب على مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء، من قبل قوات صالح، والسيطرة على مؤسسات الدولة، مقابل ضمانات تمنح من الرياض.

ووفقا للمصادر فإن المبادرة المعروضة التي قدمت بها القيادات المؤتمرية، تتعارض مع القرارات الأممية، حيث تضمنت تشكيل فريق وغرفة عمليات لإدارة الانقلاب على الحوثيين، بعيدا عن الشرعية، وهو ما قوبل بالرفض من قبل السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق