مأرب: الكشف عن أدلة تؤكد تجنيد مليشيا الحوثي لنساء في أعمال إرهابية

21 فبراير 2021
مأرب: الكشف عن أدلة تؤكد تجنيد مليشيا الحوثي لنساء في أعمال إرهابية

كشفت شرطة محافظة مأرب عن أدلة تؤكد تجنيد مليشيا الحوثي الإرهابية نساء وأطفالاً في مناطق سيطرتها عبر جهاز متخصص لتنفيذ أعمال إرهابية في المحافظة.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد في مؤتمر صحفي “إن تحقيقات الأجهزة الأمنية مع عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً تابعاً لزعيم الحوثيين وينشط في كثير من الأحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية يقوم باستقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنياً وتدريبهن على تنفيذ أعمال ارهابية وجمع المعلومات عن المستهدفين، ثم إرسالهن لتنفيذ المهام في مناطق الشرعية ومحافظة مأرب خاصة، بعد توريطهن بـ”مستمسكات” غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وتنفيذ الأعمال الإرهابية المطلوبة منهن”.. وفقا لموقع وزارة الداخلية.

وأكد حميد أن جهاز المليشيا يدرب النساء لقتل المدنيين والطواقم الطبية وتتطابق هذه الأعمال مع بصمة الأعمال الإرهابية للقاعدة وداعش.. مضيفا “أن هذه المنهجية والأساليب هي منهجية إيرانية تطبقها مليشيا الحوثي باليمن بذات المستوى وبإشراف خبرات إيرانية ومن حزب الله اللبناني”.

واستعرض مدير الأمن بالفيديو نموذجاً لاعترافات إحدى العناصر التي تم إرسالها الى محافظة مأرب من قبل قيادة المليشيا بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة، والأعمال الارهابية التي كلفت بتنفيذها وفي مقدمتها زرع العبوات الناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب، التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، وزرع العبوات في سيارات الإسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين.

وقال “إن المليشيا تسيء الى أخلاق وقيم اليمنيين بزج النساء في أعمال خبيثة وإرهابية لا يقبلها أي يمني أو عربي”.. مشيراً الى أن هذه الأدلة والفيديو الذي تم عرضه يؤكد زيف وكذب الادعاء الذي تحاول هذه المليشيا ترويجه عن محافظة مأرب بتسليم نساء لجهة أجنبية، واستثارة مشاعر اليمنيين بمسميات العرض والشرف لتجنيدهم في معركتها لغزو المحافظة، الى جانب إجراء استباقي من هذه المليشيا لتغطية فضيحتها وانكشاف أمرها في تجنيد النساء وإرسالها لتنفيذ أعمال إرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين في محافظة مأرب التي تكتظ بالنازحين والمهجرين من قبل هذه المليشيا من مختلف محافظات الجمهورية.

ودعا مدير عام شرطة مأرب، مليشيا الحوثي الى الكف عن انتهاك أعراض ونساء اليمن بهذه الاساليب الدخيلة على اليمنيين وقيمهم الشماء.. منوها بنهج هذه المليشيا في استهداف المدنيين والنازحين بعد ان شردتهم وبشكل متكرر بالصواريخ البالستية والطائرات الايرانية المسيّرة.

وأشاد العميد حُميد باليقظة الأمنية العالية والجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.. مؤكداً أن الأمن سيضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو يسعى إلى إقلاق السكينة العامة بالمحافظة.. معرباً عن تقديره العالي للتعاون البنّاء من قبل المواطنين مع الأجهزة الأمنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق