بعد انتصارات القوات المشتركة في جبهة مريس.. هدوء حذر يسود جبهات الضالع

محرر 220 فبراير 2021
بعد انتصارات القوات المشتركة في جبهة مريس.. هدوء حذر يسود جبهات الضالع

قال المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري، إنَّ الهدوء الحذر يُخيّم على طول الجبهات في قطاعات باب غلق وحبيل العِبدي ومُريس شمال وغرب محافظة الضالع (جنوب اليمن).

وأوضح جباري أن مواجهات وصفها بـ”الكبيرة” شهدتها جبهات القتال منذ الخميس حتى صباح امس الجمعة، بين القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية من جهة وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى تمكَّنت فيها القوَّات المشتركة في قطاع مُريس من التقدم في موقعي العلم والتبة الكبيرة في بلدة سَوَن بالقرب من يعيس بعد معارك عنيفة.

وأشار جباري إلى أن القوَّات المُسلَّحة الجنوبيَّة والمشتركة صدَّت أكثر من هجومٍ من قبل مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيّاً وأن الميليشيا تكبَّدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وأن جثث المليشيات لازالت تملئ مواقع المواجهات خاصة في قطاعي باب غلق شمال مديرية قعطبة وسَوَن في مُريس.

وحول مجريات العمليات العسكرية أكّد بأنَّ القوَّات المُسَلَّحَة الجنوبيَّة والمشتركة صدَّت هجوماً حوثياً في قطاعات باب غلق وحبيل العِبدي شمالي قعطبة وفي قطاع مُريس، وتمَّ التعامل مع كثير من أهداف العدوّ الحوثي بدقة عالية من خلال الرّد بقصفٍ عنيف من أسلحة الصواريخ والمدفعية والدروع على نقاط تمركز مليشيات الحوثي والتي حققت فعالية كبيرة في إصابة أهدافها خلف بلدتي هِجار وشليل وحمام النُّبيجة جنوب بلاد العود شمال غرب مدينة الفاخر.

وحذّر المتحدث الرسمي باسم جبهات محور الضالع في نهاية حديثه المليشيات الحوثية من أيِّ تهوّر آخر بمهاجمة المواقع المتقدمة للقوَّات الجنوبيَّة والمشتركة وقال إنَّ الردّ على المعتدين سيكون قوياً ومؤلماً للغاية وأن قوَّاتنا المسلَّحة في جاهزية تامة ونرصد جميع تحركات وقدرات العدوّ وجاهزون لمختلف التحديات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق