مسام ينتزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة

محرر 316 فبراير 2021
مسام ينتزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن نزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة.

وذكرت غرفة عمليات المشروع في تصريح لمكتب مسام الإعلامي أن الفرق الهندسية نزعت منذ بداية شهر فبراير 2956 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة، مشيرة إلى أنها نزعت 1432 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، خلال الأسبوع الثاني من فبراير الجاري.

وأوضحت غرفة العمليات، أن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 1013 ذخيرة غير منفجرة و4 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى نزع 407 ألغام مضادة للدبابات، و8 ألغام مضادة للأفراد.

وبينت أن فرق المشروع الهندسية نزعت خلال الأسبوع الماضي 319 ذخيرة غير متفجرة و191 لغماً مضاداً للدبابات في محافظة عدن، و68 ذخيرة غير متفجرة في مدينة زنجبار بأبين، و26 لغماً مضاداً للدبابات وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مدينة خب الشعف بمحافظة الجوف، و4 ألغام مضادة للدبابات و5 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة بالحديدة.

وأضافت، كما نزعت الفرق خلال الأسبوع ذاته 148 ذخيرة غيرة متفجرة في مأرب، و221 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرتين غير متفجرتين وعبوة ناسفة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وبهذه الحصيلة، فإن مجموع ما نزعته فرق المشروع السعودي “مسام” منذ انطلاق المشروع ولغاية الآن، بلغ 217.393 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق