مكلف بملف الصين.. بايدن يعلن تشكيل فريق عمل في البنتاغون

محرر 211 فبراير 2021
مكلف بملف الصين.. بايدن يعلن تشكيل فريق عمل في البنتاغون

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن،  (الأربعاء)، تشكيل فريق عمل في وزارة الدفاع مكلف بملف الصين، وأمر بالشروع فوراً في مراجعة للمقاربة الاستراتيجية العسكرية للمخاطر التي تشكلها بكين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأمهل بايدن فريق العمل الجديد أربعة أشهر لتقديم تقييمه «من أجل تحديد مسار قوي للمضي قدماً في القضايا المتعلقة بالصين والتي ستتطلب جهداً على مستوى الإدارة مجتمعة».
وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، قال بايدن إن وزارة الدفاع (البنتاغون) ستراجع استراتيجيتها تجاه الصين، بالنظر في مجالات حيوية تشمل المخابرات والتكنولوجيا والوجود العسكري الأميركي في المنطقة.

وسوف تكون المراجعة ضمن عدة مراجعات أخرى يقوم بها البنتاغون بالفعل وتتراوح بين القوات المنتشرة في الشرق الأوسط وحتى السياسة تجاه حلف شمال الأطلسي.
ويحتدم الخلاف بين البلدين على عدة قضايا؛ مثل التكنولوجيا وحقوق الإنسان والأنشطة العسكرية الصينية في منطقة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليها، حيث يتبادل البلدان الاتهامات بتعمد انتهاج سلوك استفزازي.
كانت وزارة الدفاع الأميركية، أثناء حكم الرئيس السابق دونالد ترمب، قد جعلت من احتواء الصين أولوية قصوى، وهي سياسة لمّح وزير الدفاع لويد أوستن إلى أنها ستستمر.
وأثناء زيارة للبنتاغون قال بايدن إن أوستن أطلعه على تشكيل فريق عمل جديد مكلف بالنظر في الاستراتيجية العسكرية تجاه الصين.
وأضاف بايدن أن الصين والقضايا المتصلة بها ستتطلب من الوكالات الحكومية العمل معاً، إلى جانب دعم غير حزبي في الكونغرس وتحالفات قوية.
وقال بايدن وقد وقف إلى جانبه كل من أوستن ونائبته كاملا هاريس: «هذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع تحدي الصين».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق