إثر نزاع على مخصصات مالية.. منشقون من الحزام الأمني يهاجمون نقطة أمنية في “دوفس” بمحافظة أبين

محرر 28 فبراير 2021
إثر نزاع على مخصصات مالية.. منشقون من الحزام الأمني يهاجمون نقطة أمنية في “دوفس” بمحافظة أبين

هاجم عناصر منشقون من قوات الحزام الأمني، في ساعة متأخرة أمس الأحد، حاجزًا أمنيًا في منطقة دوفس الواقعة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد، إثر نزاع بين قائدين أمنيين في القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال مصدر محلي إن عناصر من قوات الحزام الأمني فصلوا من عملهم في نقطة دوفس شرقي عدن، هاجموا النقطة الأمنية ذاتها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، في تصاعد للتوتر بين قائد الموقع الأمني ونائبه الذي انشق برفقة عدد من العناصر التابعين له.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين اقتربوا من النقطة وبدأوا بإطلاق النار بشكل مكثف على الموقع قبل أن ينسحبوا إلى جهة غير معلومة.

وبحسب المصدر فإن النزاع بين الفصيلين في قوات الحزام الأمني التي تتمركز في حاجز دوفس الأمني يعود إلى خلافات حول صرف المخصصات المالية اليومية بين قائد النقطة ونائبه.

ودفعت قوات الحزام الأمني بتعزيزات كبيرة إلى الموقع عقب الهجوم، وقُتل مدني يعمل في المؤسسة العامة للكهرباء، الجمعة الماضية برصاص أفراد النقطة قرب محطة للوقود في مدينة جعار، مع بدء النزاع بين الطرفين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق