خبير اقتصادي يفند ادعاءات تقرير الخبراء فيما يخص البنك المركزي

29 يناير 2021
خبير اقتصادي يفند ادعاءات تقرير الخبراء فيما يخص البنك المركزي
عدن نيوز - متابعة خاصة :

فند خبير اقتصادي ادعاءات تقرير فريق الخبراء الدوليين المعني باليمن فيما يخص البنك المركزي اليمني.

وقال الباحث والمحلل الإقتصادي وحيد الفودعي إن تقرير فريق الخبراء فيما يخص البنك المركزي غير مهني وأن هناك ملاحظات جوهرية صادمة عن التقرير تودي بلجنة الخبراء ومن اعتدمت عليهم في بناء التقرير المتعلق بالبنك الى دائرة الاتهام.

وأضاف الفودعي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” “تحيز وانتقاء التقرير لفترة دون اخرى وتسمية اشخاص دون اخرين ودراسة وتحليل حالة دون اخرى واتهام البنك بغسل اموال حد التأكيد دون الاستناد الى جريمة اساسية كما تنص بذلك التوصيات الاربعون الصادرة عن مجموعة الفاتف والادلة الساذجة والغير منطقية التي ارفقوها في غير سياقها وغيرها من الاستدلالات المحوَّرة عن سياقها كل هذا تم استنتاجه في لحظات مما يسهل إعداد دراسة منهجية حول هذه الجزئية من التقرير”.. واصفا إياه “التقرير” بالفاضح.

وطالب الخبير الإقتصادي البنك المركزي والحكومة اليمنية باستكمال التعاقد مع شركة المراجعة الدولية خصوصا بعد رفع مجلس ادارة البنك باسماء ثلاث شركات عالمية واخضاع كافة عمليات البنك منذ نقله الى عدن للفحص والتدقيق والمراجعة.

كما طالبهم ايضا بالاستعداد لمقاضاة الفريق والاشخاص اليمنيين الذين ساهموا في اخراجه وروجوا له وتناولوه بتلك الصورة لالحاقه الضرر بالاقتصاد الوطني وتشويه مؤسسة البنك المركزي اليمني وتظليل وارباك الحكومة اليمنية والمتحالفين معها بمن فيهم المملكة العربية السعودية.

وأكد أن “هذا التقرير احد المؤشرات التي يمكن ان نبني عليها حكمنا ان ما يحصل في اليمن من تدهور اقتصادي وتدهور سعر الصرف في الفترة الاخيرة بالذات هو ايضا ليس طبيعيا بل بفعل فاعل”.