في رسالة مشتركة إلى رئيس المجلس وهيئة الرئاسة.. 55 نائبا يدعون إلى سرعة انعقاد البرلمان (وثيقة)

محرر 229 يناير 2021
في رسالة مشتركة إلى رئيس المجلس وهيئة الرئاسة.. 55 نائبا يدعون إلى سرعة انعقاد البرلمان (وثيقة)

دعا 55 نائب في البرلمان اليمني، الخميس، في رسالة مشتركة إلى رئيس المجلس سلطان البركاني وهيئة رئاسة المجلس، إلى سرعة انعقاد البرلمان لمناقشة برنامج حكومة الشراكة الجديدة.

وذكر النواب في رسالتهم، أن المادة 86 من دستور اليمن نصت على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء خلال 25 يوما على الأكثر من تشكيل الحكومة برنامجها العام إلى مجلس النواب، للحصول على الثقة بأغلبية من أعضاء المجلس.

وقال النواب اليمنيين إنه وبناءً على النص الدستوري “فإذا كان المجلس في غير انعقاده يدعو إلى دورة انعقاد غير عادية، ولأعضاء المجلس ككل التعقيب على برنامج الحكومة، ويُعتبر عدم حصول الحكومة على الأغلبية بمثابة حجب الثقة” مشيرين إلى أنه “مضى على تشكيل الحكومة أكثر من 25 يوما، ولم يُدعَ المجلس للانعقاد، لذا نطالبكم بسرعة الدعوة لانعقاد المجلس لممارسة مهامه الدستورية ومناقشة برنامج الحكومة وفقا لأحكام الدستور “.

ولم يصدر أي رد أو تعليق فوري من رئاسة مجلس النواب اليمني على طلب الـ55 عضواً.

وكان مجلس النواب الموالي للحكومة الشرعية، انعقد لأول مرة منذ بدء الحرب في أبريل 2019 بمدينة سيئون جنوب شرقي اليمن.

وتم تشكيل حكومة الشراكة اليمنية في 18 ديسمبر الماضي، من 24 وزيراً مناصفة للمرة الأولى بين الشمال والجنوب بناء على اتفاق الرياض.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق