صحيفة دولية تكشف سعي ترامب للإنتقام من الجمهوريين الذين خانوه

25 يناير 2021
صحيفة دولية تكشف سعي ترامب للإنتقام من الجمهوريين الذين خانوه
عدن نيوز - متابعات :

كشف تقرير صحافي أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب قضى عطلة نهاية الأسبوع الأولى له خارج منصبه في التخطيط للانتقام من الجمهوريين الذين يقول إنهم خانوه ولم يدعموه فيما يتعلق بالمحاكمة الثانية لعزله.

وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» أن ترمب أمضى عطلة نهاية الأسبوع ممارساً هواية الغولف في منتجع «مارالاغو»، الذي يملكه في بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث تخللت جولات الغولف مناقشات حول كيفية الانتقام من الجمهوريين الذين يعتقد أنهم خانوه.

ومن بين الأساليب التي فكر فيها ترمب للانتقام، وفقاً للصحيفة، هو تلميحه بإنشاء حزب جديد، حيث أشار ترمب إلى أن هذا التلميح سيمنحه نفوذاً لمنع أعضاء مجلس الشيوخ من التصويت على إدانته، وإبقائهم في صفه قبل بدء المحاكمة.

وأمس (الأحد)، ذكرت تقارير صحافية أن ترمب ألقى بالفعل تلميحات حول عزمه إنشاء حزب جديد، الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة تهديد بالانشقاق عن الحزب الجمهوري.

ويواجه الرئيس السابق مساءلة ثانية غير مسبوقة على أساس تهمة التحريض على التمرد بسبب اقتحام مبنى الكابيتول من جانب مثيري الشغب المؤيدين لترمب في 6 يناير (كانون الثاني).

وفي مجلس الشيوخ، يتعين توفر أغلبية الثلثين لصدور قرار الإدانة، ومن غير الواضح عدد الجمهوريين الذين قد ينضمون إلى الديمقراطيين في مثل هذا التصويت، مما قد يمنع ترمب أيضاً من تولي المنصب مرة أخرى.