مجلس الشورى يدعو المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع قرار تنصيف الحوثيين منظمة إرهابية

محرر 325 يناير 2021
مجلس الشورى يدعو المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع قرار تنصيف الحوثيين منظمة إرهابية

دعا مجلس الشورى اليمني اليوم الإثنين المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع القرار الأمريكي تنصيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية.

وقالت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها تلقى “عدن نيوز” نسخة منه أن ذلك للحد من قدرات الحركة ومنع تسليح ودعم المليشيا وإنقاذ الآلاف من أبناء اليمن الذين يصطلون بنارها، ليحل الأمن والاستقرار وليبقى اليمن موحدًا إتحاديًا كما أراد أبناؤه، ولتنعم المنطقة بالسلام والأمن المنشود.

ودعت في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم المجتمع الدولي للتعاطي الإيجابي مع التوجه العالمي لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية والوقوف أمام قرار الإدارة الأمريكية السابقة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وأكدت ان كل جرائم المليشيا الممتدة عبر السنين الماضية ارتقت إلى جرائم حرب مثبتة بالوقائع والأدلة المباشرة وغير المباشرة.

وقال البيان ” إن هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد على أهمية وعدالة وصوابية قرار الإدارة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثيين جماعة إرهابية وتراه توصيفاً دقيقا، يجعلنا نتطلع إلى اعتماده من كل الأطراف التي يعنيها السلام في اليمن”.

واضاف “إن التحجج عند البعض بالجوانب الإنسانية على أهمية مراعاتها عند التطبيق، لم تمنع الحوثيين من ارتكاب المزيد من الجرائم، بل ونهب المساعدات الإنسانية، والمتاجرة بها لتمويل الحرب على الشعب والدولة، وكانت آخر جرائمهم الهجوم الصاروخي الذي استهدف قتل الحكومة اليمنية اثناء وصولها مطار عدن الدولي”.

ولفت البيان الى الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية والتي يندى لها الجبين ويشهد عليها الملايين من أبناء اليمن، من قتل للأبرياء، وتدمير للبنية التحتية للمجتمع، ومصادرة ونهب للأموال العامة والخاصة.. مشيرا إلى الحقائق والأحداث على الارض والوقائع التاريخية للمليشيات الحوثية التي لا تقبل النقض إبتداءً من نشأتها كحركة مسلحة متمردة على الدولة في العام 2004م، بدعم إيراني يقرُّ به الحوثيين قبل غيرهم، وتشهد عليه أدوات القتل والأعتداء التي استخدموها على اليمنيين وجيران اليمن.

ونوه الى ماقامت به المليشيات الحوثية من اعتداءات على مؤسسات الدولة بما في ذلك رئاسة الجمهورية ورئيسها المنتخب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة اليمنية واعتداء على الجوار، وتهديدهم للملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق