في خطاب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.. بايدن يعلن انتصار قضية الديمقراطية

20 يناير 2021
في خطاب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.. بايدن يعلن انتصار قضية الديمقراطية
عدن نيوز - متابعات :

أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مساء اليوم الأربعاء اليمين الدستورية ليكون بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن في خطاب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة أن هذا اليوم هو يوم أمريكي تاريخي للاحتفاء بالديمقراطية.. معلنا انتصار قضية الديمقراطية.

وأضاف بايدن “هذه لحظة انتصار الديمقراطية والبلاد لا تعتمد على أي منا بل علينا كشعب وهناك أمور كثيرة يجب أن نقوم ببنائها”.

وأوضح إن «الوحدة هي الطريق للمضي قدما ولن نفشل أبدا».. وتابع قائلا “يجب أن نعامل بعضنا باحترام وكرامة، وبدون الوحدة لن يكون هناك سلام”.

وحول فيروس كورونا والإنقسامات التي تشهدها أمريكا قال بايدن “فيروس كورونا قد كلفنا حياة العديد من المواطنين.. ويجب أن نواجه صعود التطرف السياسي والإرهاب المحلي”.

وأضاف “أحاول اليوم أن أوحد شعبنا”.. متابعا “نستطيع أن نحارب الأعداء والتطرف ومواجهة الفيروس بالوحدة”.

ومضى قائلا “هذه لحظات وحدة لمواجهة التحديات.. لنبدأ بداية جديدة.. علينا محاربة الفكر الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض والتطرف ورفض ثقافة التلاعب والتضليل”.

واستطرد قائلا “الاختلاف يجب ألا يؤدي إلى التفرقة يجب على الولايات المتحدة أن تكون أفضل من ذلك بكثير”.

وقال “أفهم أن العديد من الأمريكيين ينظرون إلى المستقبل بقلق.. سأكون رئيسا لكل الأمريكيين”.

وأضاف بايدن في خطابه قائلا “يجب أن ندافع عن الحقيقة ونهزم الأكاذيب.. سنقوم بإعادة تحالفاتنا.. سنكون شركاء أقوياء للسلام والأمن.. بإمكاننا أن نكون أمة أفضل”.

وتابع “سنكون على قدر المسؤولية وسنؤمن عالما أفضل لأولادنا وسأدافع عن الدستور وعن ديمقراطيتنا”.. مؤكدا “الديمقراطية لن تموت في بلدنا”.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق