بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.. تدشين خط ملاحي عالمي بميناء عدن

محرر 318 يناير 2021
بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.. تدشين خط ملاحي عالمي بميناء عدن

دُشن في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الإثنين العمل في خط ملاحي دولي بميناء عدن بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات.

واستقبلت محطة المعلا للحاويات بميناء عدن أول رحلات الخط الملاحي العالمي الدنماركي “ميرسك” عبر سفينة (KIEL TRADER).. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقالت الوكالة إن السفينة (KIEL TRADER) والتي دشن بها الخط الدولي كان على متنها الف و200 حاوية نمطية قادمة من احد موانئ الدول المجاورة.

واوضح مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن المشرف العام لمحطة المعلا الكابتن شفيع الحريري ان تدشين الخط يهدف الى تعزيز نشاط حركة محطات الحاويات في ميناء عدن بين خارطة رحلات الخطوط الملاحية الدولية وفتح آفاق أوسع لفرص استثمارية لدعم هذا القطاع.

واشار الكابتن الحريري الى المزايا والتسهيلات المقدمة من محطة المعلا للحاويات للبواخر والسفن الواصلة.. معرباً عن تطلعه في توسيع نشاط محطات الحاويات خلال الفترة المقبلة.

واكد ان اولويات قيادة مجلس إدارة ميناء عدن وضع خطط تطويرية تواكب توجهات برامج وخطة الحكومة الرامية للاهتمام بالأولويات الاساسية للمرحلة الراهنة والعمل على تحسين اداء الخدمات الملاحية لمختلف القطاعات وزيادة وتيرة القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات وكذا تشجيع الشركات والمستثمرين من استئناف نشاط معدل رحلات النقل البحري للموانئ اليمنية بعد التحسن الملحوظ الذي تشهده البلاد.

وتتبع خطوط ميرسك شركة “ميرسك سيلاند” الدنماركية وهي أكبر شركة شحن حاويات في العالم من حيث حجم الأسطول وسعة الشحن حيث تعمل لأكثر من 786 سفينة تخدم 374 مكتبًا في 116 دولة حول العالم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق