رئيس مجلس الشورى: المجلس سيكون مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة والتصدي للحوثيين

محرر 316 يناير 2021
رئيس مجلس الشورى: المجلس سيكون مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة والتصدي للحوثيين

قال رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السبت أن المجلس سيكون مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة في الهدف والموقف وفي التصدي للعدو الحوثي المدعوم إيرانيًا.

وأضاف بن دغر في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “شكرًا فخامة الأخ الرئيس على تكليفنا برئاسة مجلس الشورى لقد مارستم حقكم الدستوري، وترجمتموه بما رأيتم فيه خيرًا لليمن واليمنيين، وخطوة مهمة في الطريق”.

وأوضح “لقد منحتمونا فرصة للعمل معكم وسنكون إن شاء الله عند حسن ظنكم بنا، وفي مستوى الأمل الذي يعلقه شعبنا على قراراتكم الوطنية الصائبة”.

وزاد بن دغر “شكرًا لمن رأوا في هذا التكليف “المغرّم” قرارًا صائبًا، ولا عتاب لمن رأى فيه غير ذلك”.

وأكد أنه وفي كل الأحوال وحسب الدستور وتوجيهات فخامته فإن مجلس الشورى لن يكون سوى مظلة تشريعية مساعدة لمجلس النواب، وعامل قوة لمؤسسات الدولة، وعنوان للشرعية.

كما أكد أن المجلس سيكون مقدمة لرأب الصدع بين الإخوة في الهدف والموقف وفي التصدي للعدو الحوثي المدعوم إيرانيًا ووسيلة في الدفاع عن الشرعية المنتخبة وقناة لمساندة التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة في معركة العروبة في اليمن.

وأضاف رئيس مجلس الشورى “أرجو أن يكون المجلس خيمة وواحة جديدة لممارسة الديموقراطية والتعبير الحر عن الحقوق بديلًا للعنف”.

ولفت إلى أن المجلس سيكون إن شاء الله منبرًا للدفاع عن القيم والثوابت الوطنية الدستورية والقانونية وفي أساسها وجوهرها الجمهورية والوحدة دولة اتحادية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق