إندونيسيا ترصد إشارة من الطائرة المفقودة والعثور على حطام للطائرة

محرر 310 يناير 2021
إندونيسيا ترصد إشارة من الطائرة المفقودة والعثور على حطام للطائرة

أعلن رجال إنقاذ إندونيسيون اليوم الأحد أنهم رصدوا إشارة من طائرة ركاب البوينغ التي تحطمت في بحر جاوة بعيد إقلاعها وعلى متنها 62 شخصا.

وقالت وزارة النقل في بيان نقلا عن قائد الجيش الإندونيسي هادي تجاهجانتو إن سفينة عسكرية رصدت إشارة من طائرة شركة سريويجايا أس جاي 182.

وأشارت الوزارة إلى أن الغواصين استعادوا أجزاء من الطائرة من تحت سطح الماء وأغراض تعود للركاب، دون تحديد ما إذا كانت الإشارة رصدت من الصندوق الأسود للطائرة.

وقال بامبانغ سوريو أجي المسؤول في أجهزة الإغاثة “ننشر فرقنا وسفننا في الموقع الذي يرجح أن تكون الطائرة تحطمت فيه بعد فقدان الاتصال مع المراقبين الجويين”.

وذكرت الشرطة اليوم الأحد أنه عثر على حطام وأشلاء بشرية في المنطقة التي اختفت فيها طائرة بوينغ 737-500.

وقال المتحدث باسم الشرطة يسري يونس “تسلمنا هذا الصباح حقيبتين إحداهما بها أشياء تعود للركاب والأخرى فيها أشلاء جثث” مشيرا إلى أن الشرطة تعمل على تحديد هويات الضحايا.

أرسلت سفينتان للإنقاذ يوم أمس السبت إلى موقع تحطم الطائرة وأرسلت سفينتان للإنقاذ يوم أمس السبت إلى موقع تحطم الطائرة التي اختفت بعد دقائق من إقلاعها.

ويذكر أن من بين ركاب الطائرة عشرة أطفال وطاقمها مؤلف من 12 شخصا، وكانت تقوم برحلة داخلية حيث أقلعت من جاكرتا في حوالي الساعة 1:56 وفقدت الاتصال ببرج المراقبة الساعة 2:40 بالتوقيت المحلي.

وقال بيان صادر عن شركة الطيران إن الطائرة كانت في رحلة تستغرق 90 دقيقة تقريبا من جاكرتا إلى بونتياناك، عاصمة إقليم كاليمانتان الغربي في جزيرة بورنيو الإندونيسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق