تنبيه من الأرصاد لسكان عدد من مناطق محافظة حضرموت

8 يناير 2021
تنبيه من الأرصاد لسكان عدد من مناطق محافظة حضرموت

أصدرت غرفة الارصاد الجوية و الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت تنبيه هام حول تاثيرات الكتلة الهوائية الباردة التي من المتوقع ان تبلغ ذروتها في كافة أيام الاسبوع القادم .

وجاء نص البيان رقم (1) كالأتي :-

نوع النشرة: موجة برد

درجة النشرة : تنبيه (1)

وقت الاصدار :

اليوم: الجمعة، الساعة:1:00 م

الموافق:م2021 /08/01

الفترة الزمنية: الاحد – الجمعة الاسبوع القادم

منطقة التنبيه بمحافظة حضرموت:

مرتفعات ساحل حضرموت – – الهضبة الجنوبية – الهضاب الداخلية – والوادي والصحراء

التحليل:

تشير أخر التنبؤات العددية الجوية إلى توسع امتداد تاثير الكتلة الهوائية الباردة والجافة على اجزاء واسعة من محافظات بلادنا نتيجة لأستقرار اﻻخدود الجوي الجاف في شرق شبه الجزيرة العربية امتداد للهضبة الايرانية .

وعليه :

تنبه وحدة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمحافظة حضرموت كافة المواطنين والمسافرين برا من شدة البرودة الناتجة عن الانخفاض الكبير في درجات الحرارة الذي من المتوقع ان يسجل بين 5 – 8 درجات في المناطق الداخلية بينما المرتفعات الجبلية مادون 5 درجات مئوية بينما تظل باردة الى دافئة نسبيا في المناطق الساحلية وتتراوح بين 17 – 19 درجة مئوية .

وعليه ننوه كافة المواطنين إلى:-

– أتخاذ اقصى التدابير والارشادات الصحية للوقاية من ضربات البرد القارس وأتباع وسائل التدفئة الآمنة مع رعاية كبار السن واﻷطفال من تاثيراتها .

– أتباع تعليمات سلامة المحاصيل الزراعية من الصقيع المتوقع تحديدا في المحافظات المجاورة الغربية والوسطى منها لحمايتها من تاثيرات هذه الموجة الشديدة البرودة .

– الصيادين والمسافرين بحرا : اضطراب البحر في مجرى المياه الاقليمية من خليج عدن وبحر العرب وحول أرخبيل سقطرى نتيجة للرياح الموسمية الشتوية النشطة.

والله تعالى أعلم

صادر عن /

وحدة التنبؤات الجوية والانذار المبكر – محافظة حضرموت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق