أوقاف تعز ينهي ترميم المنارة الشرقية لمسجد الأشرفية التاريخي

8 يناير 2021
أوقاف تعز ينهي ترميم المنارة الشرقية لمسجد الأشرفية التاريخي

أنهى مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة تعز ترميم المنارة الشرقية لمسجد الاشرفية التاريخي الذي تعرض للقصف من قبل مليشيا الحوثي.

وقال مكتب إعلام محافظة تعز في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” إن مكتب الاوقاف والارشاد أنهى في خلال ثلاثة اشهر وبمشاركة القطاع الخاص واشراف مكتب الاثار ترميم المنارة الشرقية لمسجد الاشرفية التاريخي في مدينة تعز التي تعرضت لاضرار كبيرة جراء استهدافها بقذيفة مباشرة من مليشيات الحوثي الانقلابية في بداية عدوانها على المحافظة.

الجدير بالذكر ان لمسجد الاشرفية الذي بناه الملك الاشرف الرسولي ابان حكم الدولة الرسولية لليمن قبل ما يزيد عن سبعمائة عام بشكله المعماري الفريد مكانته الدينية والتاريخية الكبيرة في نفوس ابنائها ويعتبر احد أهم واجمل الرموز الدينية والتاريخية في الجمهورية.

ويسعى مكتب الاوقاف والارشاد خلال الايام القامة انهاء الدراسات الهندسية لترميم بقية الاجزاء المتضررة من المسجد للعمل على ترميها وحماية المسجد من اثارها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق