الكشف عن تعرض ناقلة وقود في جدة لهجوم بقارب مفخخ

14 ديسمبر 2020
الكشف عن تعرض ناقلة وقود في جدة لهجوم بقارب مفخخ

كشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية عن تعرض سفينة مخصصة لنقل الوقود كانت راسية في المنطقة المُخصصة لتفريغ الوقود في جدة لهجوم مفخخ.

وقال المصدر بحسب وكالة الأنباء السعودية إن سفينة مخصصة لنقل الوقود تعرضت لهجوم في الدقائق الأولى من صباح الاثنين بقارب مُفخخ نتج عنه اشتعال حريق صغير.

وأضاف إن “وحدات الإطفاء والسلامة تمكنت من إخماد الحريق ولم ينجم عن الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح كما لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته”.

وشجب المصدر هذا الهجوم الإرهابي.. مؤكدا أنه يأتي بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في منطقة الشُّقيق وعلى محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة وعلى منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان.

واعتبر أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية الموجهة ضد المنشآت الحيوية تتخطى استهداف المملكة ومرافقها الحيوية إلى استهداف أمن واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

وأكد المصدر خطورة مثل هذه الأفعال الإجرامية وتأثيرها المدمر على حركة الملاحة البحرية وأمن الصادرات البترولية وحرية التجارة العالمية بالإضافة إلى تهديد السواحل والمياه الإقليمية بالتعرض لكوارث بيئية كبرى يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

وأوضح أن العالم بات اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، في حاجةٍ مُلحةٍ للوقوف صفاً واحداً، ضد مثل هذه الأفعال الإرهابية التخريبية، واتخاذ إجراءات عملية رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها وتدعمها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق