رغم إساءة مشجعيه للنبي محمد.. إماراتي من الأسرة الحاكمة يشتري نصف أسهم نادٍ إسرائيلي

8 ديسمبر 2020
رغم إساءة مشجعيه للنبي محمد.. إماراتي من الأسرة الحاكمة يشتري نصف أسهم نادٍ إسرائيلي

اشترى أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي نحو 50 بالمئة من أسهم نادٍ إسرائيلي معروف بعنصرية مشجعيه ومعادتهم للعرب والمسلمين.

وأعلن نادي “بيتار القدس” الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي لكرة القدم، الإثنين، أن نحو 50 بالمئة من أسهمه انتقلت للشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، وذلك في تطوّر لافت لا سيّما أن هذا النادي معروف بقاعدته الجماهيرية المعادية للعرب.

وقال النادي في بيان إن الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان وقع “اتفاقية شراكة” مع مالك النادي موشي هوغيغ، واصفًا الصفقة بأنها “يوم تاريخي ومثير”.

ونقلت قناة إسرائيلية عن مقربين من آل نهيان إنه سيتم الإبقاء على “إيلي أوحنا” رئيسًا للنادي، فيما سيتولى محمد نجل الشيخ الإماراتي منصب نائب الرئيس.

ويأتي هذا التطور الأول من نوعه على الصعيد الرياضي بعد تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، منتصف أغسطس/ آب الماضي.

وبحسب البيان، فإن آل نهيان “اشترى نحو 50 بالمئة من بيتار مقابل استثمار قدره 300 مليون شيكل (نحو 92 مليون دولار) في النادي على مدى عشرة أعوام”، مضيفًا أن محمد نجل الشيخ حمد بن خليفة، سيكون عضوًا في مجلس الإدارة الجديد، و”سيمثل (والده) في جميع الأمور المتعلقة بالنادي”.

وقال هوغيغ في البيان “نحن نقود النادي معًا، جميعًا، إلى حقبة جديدة من التعايش والإنجازات والأخوة لنادينا ومجتمعنا والرياضة الإسرائيلية”.

ومنذ أيام، يوجد مالك النادي الإسرائيلي، موشى هوجيج، ورئيسه أوحنا، في أبو ظبي، ووصف النادي -في بيان- توقيع العقد بـ”التاريخي”.

ويعد مشجعو “بيتار القدس” تاريخيًّا معادين للمسلمين والعرب، لا سيّما مجموعة المشجعين اليمينيين المتطرفة “لا فاميليا” المعروفة بأغانيها ضد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

و”بيتار القدس” هو الفريق الإسرائيلي الوحيد الذي لم يضم في صفوفه لاعبًا عربيًّا، لكنه عمل على تغيير صورته في السنوات الأخيرة، ونال في 2017 جائزة بسبب جهوده لمكافحة العنصرية.

وكان مشجعو الفريق الإسرائيلي خطّوا، الثلاثاء الماضي، عبارات مسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام) والعرب، ورافضةً لبيع حصة من أسهمه للأسرة المالكة الإماراتية، على السور الخارجي لملعب النادي في مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، وفق موقع “sport1″، التابع لصحيفة “معاريف” العبرية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق