وثيقة.. في اطار مساعيها لطمس هوية الثورة اليمنية.. مليشيا الحوثي تغير اسم مدرسة كانت تحمل اسم رئيس تنظيم الضباط الأحرار

محرر 26 ديسمبر 2020
وثيقة.. في اطار مساعيها لطمس هوية الثورة اليمنية.. مليشيا الحوثي تغير اسم مدرسة كانت تحمل اسم رئيس تنظيم الضباط الأحرار

أصدرت المليشيا الحوثية قرارا إداريا قضى بتغيير اسم مدرسة، كانت تحمل اسم رئيس تنظيم الضباط الأحرار، علي عبدالمغني، واستبداله باسم آخر في منطقة بلاد الروس، جنوب محافظة صنعاء.

وتضمن القرار الصادر عن مكتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء، التابع للمليشيا بتغيير وتداوله ناشطون على مواقع التواصل تغيير اسم مدرسة علي عبدالمغني، إلى الحسن بن علي، والواقعة في مديرية بلاد الروس جنوب صنعاء.

وقال الناشطون إن مليشيات الحوثي تسعى إلى طمس معالم الجمهورية ورموزها، ومحاولة مسح الثورة اليمنية من أذهان اليمنيين، وخصوصاً الطلاب التي تعمل على تغيير المنهج التعليمي بما يتوافق مع عنصريتها وطائفيتها ايضاً.

ويعدّ عبدالمغني من مؤسسي تنظيم الضباط الأحرار، ممن قاموا بثورة السادس والعشرين من سبتمبر ضد الإمامة الكهنوتية، واستشهد وهو يدافع عنها بعد سنتين من تفجيرها وإعلان قيام الجمهورية.

وسبق وأن غيرت المليشيا أسماء مدارس أخرى في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، في توجه طائفي منها، تريد من خلاله القضاء على الهوية اليمنية، واستبدالها بهوية دخيلة لا تمس لليمنيين بصلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق