بالأسماء.. قتلى المواجهات في ابين بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي بينهم قيادات رفيعة

22 نوفمبر 2020
بالأسماء.. قتلى المواجهات في ابين بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الانتقالي بينهم قيادات رفيعة

كشفت مصادر عسكرية مطلعة في محافظة أبين (جنوب اليمن) عن هوية عدد من القتلى ممن سقطوا في المعارك الضارية التي تشهدها جبهات المحافظة بين القوات الحكومية وميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا خلال أسبوع من المواجهات العسكرية .

وبينت المصادر بأن من بين القتلى قيادات رفيعة لا سيما من عناصر الانتقالي بينهم القيادي سالم هيثم عبدالله الشبحي اليافعي قائد سرية باللواء الثالث دعم وإسناد .

ومن بين القتلى التابعين للانتقالي ممن تم الكشف عن هويتهم واستقبلت المستشفيات في جعار وزنجبار وعدن جثثهم أحمد ناصر السليماني وجمال سالم محمد عمر اللواء الثالث دعم وإسناد وأشرف زاهر و رشيد قحطان محمد يحيى الحريري و سعيد محمد عبدالهادي الفحه و عبدالله محسن احمد عبدالله ـ قوات العاصفه و عبد الرحمن الحوشبي وماجد محمد صالح السرحي من اللواء الاول ما يسمى مقاومة جنوبية و محمد عبدالله الردماني من محور يافع اللواء الرابع صاعقه ومحمد الضمجي ( معرج) و نسيم حكيم صالح الرضامي من اللواء الثالث دعم واسناد و وليد الطفي اليافعي

إلى ذلك أوضحت المصادر نفسها بأن من بين شهداء القوات الحكومية جراء تلك المعارك الشرسة التي تشهدها مختلف محاور جبهات القتالي في أبين قيادات عسكرية رفيعة منهم المقدم هيثم عوض الزامكي والنقيب اسامة يحي علي الغبيسي والملازم لطف علي الصباري والملازم احمد علي القسمة المرقشي وعبدالناصر المشرقي ومعتز الخليدي .

وتتواصل المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الانتقالي في ابين عقب فشل اللجنة العسكرية السعودية والمكلفة بتهدئة الوضع والاشراف على مراقبة الجانبين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق