مليشيا الحوثي تتكبد مصرع 583 من عناصرها بينهم 136 قياديًا منذ مطلع نوفمبر الجاري

محرر 317 نوفمبر 2020
مليشيا الحوثي تتكبد مصرع 583 من عناصرها بينهم 136 قياديًا منذ مطلع نوفمبر الجاري

تحولت المعارك الدائرة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري في عدة جبهات إلى محرقة كبدت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا مصرع 583 من عناصرها.

وقال موقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” أن فريق الرصد الخاص بالموقع رصد منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر خسائر كبيرة تكبدتها مليشيا الحوثي إذ تكبدت ما لا يقل عن 583 قتيلاً بينهم 136 قياديًا على الأقل.

ووفقًا لإحصائيات الموقع فقد تكبدت المليشيا الحوثية تلك الخسائر جراء غارات جوية لطيران التحالف العربي وخلال معارك هي الأعنف شهدتها تسع محافظات يمنية هي: الجوف، مأرب، صنعاء، البيضاء، الضالع، تعز، صعدة، الحديدة، وحجة.

وأضاف أن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية إذ دمر طيران التحالف العربي ومدفعية قوات الجيش ما لا يقل عن 65 طقمًا قتاليًا ونحو 23 عربة ومدرعة وكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة فضلاً عن تدمير مخزني أسلحة وغرفة اتصالات.

وأفاد الموقع إن آخر الإحصائيات التي تابعها تشير إلى أن آخر صرعى قيادات المليشيا الحوثية القيادي الحوثي البارز، المدعو عارف الشعيبي وهو أحد أبرز قيادات المليشيا العقائديين لقي مصرعه في المواجهات الدائرة شمالي محافظة مأرب اليومين الماضيين.

ومن ضمن صرعى مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين القيادي الحوثي المنتحل رتبة عميد المدعو زيد علي عامر المراني وهو مسؤول الأمن الوقائي للمليشيا بمحافظة الجوف ومسؤول جهاز الاستخبارات الخاص بها في المحافظة لقي مصرعه في المعارك الدائرة شرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق