عدن.. التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية لإطلاق سراح الشيخ عبدالقادر الشيباني

9 نوفمبر 2020
عدن.. التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية لإطلاق سراح الشيخ عبدالقادر الشيباني

دعا تحالف حزبي يمني، مساء الأحد، إلى إطلاق سراح قيادي بحزب “السلم والتنمية” السلفي، تم اختطافه منذ أيام في مدينة عدن، جنوب البلاد.

وأدان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية في بيان وصل “عربي21” نسخة منه، مساء الأحد، اختطاف القيادي بحزب “السلم والتنمية”، الشيخ عبدالقادر الشيباني، من قبل مسلحين في حي المنصورة بعدن، في 31 تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم.

وكان مسلحون قد اختطفوا الشيخ الشيباني قبل نحو أسبوع، في حي المنصورة بمدينة عدن الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وهو في طريقه إلى مطار المدينة، للسفر إلى القاهرة للعلاج.

وقال بيان تحالف القوى والأحزاب السياسية إنه يتابع بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي (الشيباني) نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية في حي المنصورة على يد مجموعة مسلحة.

وأضاف أنه تم اقتياد الشيباني إلى جهة مجهولة رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر ٧٠ عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، رغم مرور أكثر من أسبوع على الحادثة.

وأشار البيان إلى أن الشيخ الشيباني يعاني من كسر في الورك ولا يتحرك الا بكرسي، كما أنه يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئصل جزء منه في مدينة تعز (جنوب غرب البلاد)، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، لافتا إلى أنه نزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعبر التحالف السياسي عن أسفه وإدانته لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية، مناشدا في الوقت ذاته، الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية.

وطالب البيان الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، والقيام بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات.

وتشهد مدينة عدن الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي وقوات التحالف السعودي الإماراتي، حوادث قتل واختطاف مواطنين عاديين وصحفيين وناشطين وصولا إلى اختطاف الفتيات، دون أي أسباب، في ظاهرة لم تكن معهودة من قبل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق