مقتل وإصابة 30 مدنيا بينهم نساء وأطفال في أسبوع بقصف وقنص مليشيا الحوثي

محرر 38 نوفمبر 2020
مقتل وإصابة 30 مدنيا بينهم نساء وأطفال في أسبوع بقصف وقنص مليشيا الحوثي

قتل وأصيب ما يقارب من 30 مدنياً بينهم نساء وأطفال في أسبوع بقنص وقصف ممنهج شنته مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانيا على الأحياء السكنية في محافظات تعز والضالع والحديدة.

وقال موقع الجيش الوطني أنه نتج عن استهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات والهاون والأسلحة الرشاشة مقتل وإصابة 30 مدنياً وذلك من الفترة 1 حتى 7 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري أغلبهم من محافظتي تعز والضالع.

وأضاف الموقع أن مليشيا الحوثي افتتحت شهر نوفمبر بعملية قنص أدت إلى مقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين وذلك في مدرسة العبدي شرقي منطقة الفاخر، بمديرية قعطبة شمالي الضالع.

وأفاد أن عملية قناصة المليشيا استمرت في ترصد المواطنين يومي الثاني والثالث من نوفمبر في محافظة الضالع وقتل وأصيب 7 مدنيون في عمليات القنص العشوائية منهم “خلود قاسم محمد” ذات الـ26 عاماً ماتت برصاص قناصة المليشيا في منطقة مريس بمديرية قعطبة.

بينما أصيب الطفل أحمد يحيى (10 أعوام) ووالدته، في قصف وقنص مماثل من عناصر المليشيا المتمركزة غربي منطقة الفاخر مديرية قعطبة.

إلى ذلك كثفت المليشيا الحوثية من قصفها على الأحياء المدنية في مدينة تعز، وسط البلاد، حيث أصيب الأربعاء الماضي، 5 أطفال بإصابات مختلفة، إثر قصف عشوائي لمليشيات الحوثي على الأحياء السكنية شرق مدينة تعز.

ووصل القصف الحوثي ذروته السبت “7 نوفمبر” بعد أن أصيب 12 مدنياً بجروح وإصابات متفاوتة بينهم أطفال ومسنون، إثر قصف مدفعي عنيف، شنته المليشيات الحوثية على الأحياء السكنية، شرقي مدينة تعز.

وفي محافظة الحديدة أصيبت المسنّة (جرادة محبش درويش)، بشظايا هاون، أطلقته مليشيا الحوثي، على حي سكني في منطقة الجريبة بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

وتواصل مليشيا الحوثي الانقلابية استهداف الأحياء السكنية والمناطق الآهلة بالسكان بقذائف المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا دون مراعاة للقوانين والمواثيق الدولية المجرمة لذلك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق