إصابة العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في بغداد بالعراق

25 أكتوبر 2020
إصابة العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين في بغداد بالعراق
عدن نيوز - متابعات :

أصيب العشرات اليوم الأحد في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في بغداد كانوا يحيون الذكرى الأولى للمظاهرات التي انطلقت للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عربي نقلا عن مصادر في الأمن قولها إن الصدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية في مناطق العلاوي وجسري السنك والجمهورية وسط بغداد اسفرت عن اصابة 37 متظاهرا و 14 من رجال الأمن بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة ملازم أول.

وأضافت المصادر أن أغلب الإصابات في صفوف المتظاهرين سببها التعرض للضرب بالهراوات من قبل قوات مكافحة الشغب، في حين أن أغلب إصابات عناصر الامن ناجمة عن الحجارة التي يرميهم بها المتظاهرون.

من جهته جدد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول دعوة القوات الأمنية للمتظاهرين إلى “عدم السماح لبعض المحسوبين عليهم في ساحة التحرير برمي الحجارة والقناني الحارقة على أخوتهم في القوى الامنية التي تؤكد التزامها بحماية التظاهرات والتعامل المهني معها “.

المصدر: بي بي سي.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق