فيما تجددت المواجهات في أبين.. مصدر خاص يشكف لـ “عدن نيوز” حقيقة الانتهاء من تشكيل الحكومة

3 أكتوبر 2020
فيما تجددت المواجهات في أبين.. مصدر خاص يشكف لـ “عدن نيوز” حقيقة الانتهاء من تشكيل الحكومة
عدن نيوز - خاص :

نفى مصدر مطلع الانباء التي تتحدث عن الاتفاق على تشكيل الحكومة وقرب الإعلان عن أسماء أعضائها.

وقال المصدر لمحرر “عدن نيوز” أنه “لا صحة اطلاقاُ للأنباء التي تتحدث عن الاتفاق بين الشرعية والانتقالي عن قرب إعلان تشكيل الحكومة” لافتاً إلى أنه “لا اتفاق تم حتى الان”.

وأضاف المصدر ان كل ما تروج له المواقع الموالية للمجلس الانتقالي عار عن الصحة جملة وتفصيلا”.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الإشارة إليه انه “لا اتفاق ولا اعلان سيتم قبل استلام مدير الامن الجديد لمهامه، وتنفيذ الشق العسكري والامني وعودة الأوضاع في محافظة سقطرى الى ما كانت عليه قبل الانقلاب على السلطة المحلية هناك واحتلال مؤسسات الدولة”.

وكان اعلامي جنوبي زعم أن الحكومة المزمع تشكيلها وفقا لألية تسريع اتفاق الرياض بين الشرعية وما يسمى بـ المجلس الانتقالي سيعلن عن اسماء اعضائها خلال الساعات القادمة.

وقال رئيس تحرير صحيفة “الامناء” الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات عدنان الاعجم انه تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة مشيرا إلى ان الاعلان عنها سيكون خلال الساعات القادمة.

ووفقاً لما أورده الاعجم في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” فقد “‏تم الاتفاق على تشكيل الحكومة ما بين الانتقالي والشرعية بموجب اتفاق الرياض وخلال ساعات يمكن يتم اعلان الأسماء” حد زعمه.

ولم يرد أي تعليق رسمي من جانب الحكومة الشرعية حتى الان بشأن ما اورده الصحفي الاعجم.

من جانب اخر تجددت المواجهات المسلحة قبل قليل بين قوات الجيش الوطني ومسلحي المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً في محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية أن قصف بالأسلحة الثقيلة شنته عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي على مواقع الجيش شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين .

وأضافت المصادر بأن أصوات الاشتباكات يسمع في المدن القريبة من جبهتي الشيخ سالم والطرية شرق زنجبار.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق