مصدر في رئاسة الوزراء: مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج ستصرف قريباً

22 أغسطس 2017
مصدر في رئاسة الوزراء: مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج ستصرف قريباً

عدن نيوز – متابعات

قال مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء إن صرف المستحقات والرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين في الخارج ستتم قريباً لجميع الطلبة في مختلف الدول دون استثناء.

وأكد المصدر أن توجيهات عليا قضت بضرورة دراسة كافة الحالات واتباع الإجراءات للمبتعثين ومعالجة الأمور حسب القواعد القانونية كما حدث في الفترة الماضية، مع مراجعة الأخطاء التي حدثت في السابق”.

وأضاف “لا صحة لما يتم تداوله من قبل البعض بان هناك توجيهات بصرف مستحقات لبعض طلاب الاستمرارية في بعض الدول دون غيرهم ” مشيراً الى ان ذلك مجرد اشاعات تعمل على خلق البلبلة بين الطلاب.

وأكد المصدر أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،فقد وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالإسراع في صرف المستحقات والرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين في الخارج للربع الثاني من العام 2017 .

ونوه المصدر بالظروف التي تعيشها اليمن جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وإهدارها الاحتياطي النقدي الأجنبي وعبثها بأموال ومكتسبات الشعب ومنها مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج التي أوقفتها حين كانت تسيطر على البنك المركزي اليمني.

مؤكداً اهتمام الحكومة بجميع الطلاب دون تمييز أو تفريق وأنها تولي جل اهتمامها لرفع المعاناة التي يعيشونها في الخارج وتحملهم لهذه الظروف الصعبة.

وأهاب المصدر بجميع الطلاب بضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية بما يخص قواعد الابتعاث للدراسة في الخارج والابتعاد بملف الطلاب عن القضايا السياسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق