ناشطون يمنيون يطالبون الحكومة بوضع حد لانهيار العملة

3 سبتمبر 2020
ناشطون يمنيون يطالبون الحكومة بوضع حد لانهيار العملة
عدن نيوز - خاص :

طالب ناشطون ومغردون يمنيون مساء اليوم الاربعاء الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية بوضع حد لانهيار العملة وانقاذ الاقتصاد اليمني ورفع المعاناة عن كاهل اليمنيين.

وشدد الناشطون والمغردون في مواقع التواصل الاجتماعي في حملتهم التي اطلقوها تحت وسم ‎#انهيار_العمله_يقتل_اليمنيين على ضرورة قيام الحكومة اليمنية بوضع حلول ومعالجات لانهيار العملة وملاحقة كل المتلاعبين بها.

كما ناشدوا الحكومة الشرعية باستغلال موارد اليمن من نفط وغاز وتشغيل الموانئ والمطارات لرفد الاقتصاد بالعملة الصعبة للحفاظ على سعر العملة اليمنية وإعادة الاسعار الى ما كانت عليه قبل العام 2015م.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن “‏كل ماقيل عن معاناة الشعب اليمني جراء الحرب وجوعه وفقره كانت واقعية إلى حد كبير لكن ماسيحدث للشعب بسبب انهيار العملة خلال ماهو قادم سيكون مفزع ومخيف”.

وأضاف بن لزرق “هذه الحقيقة مامر شيء وماهو قادم شيء أخر.. لذلك لاخيار إلا بإن نرفع صوتنا ونوحد جهودنا فالقادم مفزع”.

وتشهد العملة اليمنية انهيار كبير حيث تجاوز سعر الدولار حاجز 800 ريال يمني فيما وصل سعر الريال السعودي الى أكثر من 210 ريال.

adennews02 09 2020 837125 - عدن نيوز

كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق