الحوثيون يصادرون ملايين الريالات على التجار في الجوف بحجة أنها طبعة جديدة

2 سبتمبر 2020
الحوثيون يصادرون ملايين الريالات على التجار في الجوف بحجة أنها طبعة جديدة

أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية يوم الإثنين على شن حملة مصادرة للطبعة النقدية الجديدة من العملة الوطنية، من المحال التجارية المختلفة في عملية نهب معلنة للمواطنين في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف (شمال شرق اليمن).

ونقل موقع يمن شباب نت تصريحاً عن أحد التجار المتضررين: أن المليشيات نفذت حملة مداهمات طالت أغلب المحال التجارية (جملة – تجزئة) والمطاعم والمولات ومحلات الصرافة وأدوات البناء يوم أمس الاثنين وصادرت فيها ملايين الريالات على تجار المدينة”.

وأضاف التاجر – الذي طلب عدم ذكر اسمه – “أن مليشيات الحوثي صادرت عليه ثلاثة ملايين ريال يمني من الطبعة الجديدة، أثناء مداهمة عناصر حوثيه لمحله وهو يعمل فيه”.

يشار أن رواتب أغلب الموظفين المدنيين من أبناء محافظة الجوف يتم صرفها من قبل السلطات الشرعية، بالعملة الجديدة، وهو ما أثار سخط شعبي عارم في أوساط المواطنين، من سلوك الميلشيات في حصار السكان بمصدر رزقهم، ونهب اموالهم.

وكانت ميلشيات الحوثي بدأت حملة مماثلة في المناطق التي تسيطر عليها في محافظة الضالع، والمحاذية لمناطق سيطرة الحكومة الشرعية، في عملية نهب واسعة لأموال المواطنين، وهذه الإجراءات فجرت احتجاجات ليلية للمواطنين ضد الميلشيات في مدينة دمت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق