اللبنانيون ينتفضون في وجه حزب الله

8 أغسطس 2020
اللبنانيون ينتفضون في وجه حزب الله

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت احتجاجات واسعة اليوم السبت في وجه حزب الله المسيطر الفعلي للعاصمة قابلتها القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع تجاه المسيرات التي حاولت الوصول لمقر البرلمان، كما أطلقت رصاصات نارية في الهواء.

واقتحم محتجون غالبيتهم من المتقاعدين العسكريين، مبنى وزارة الخارجية، ورفع بعضهم لافتة كُتب عليها مقر “بيروت مدينة منزوعة السلاح”، و”مقر ثوار 17 تشرين”.

وتجمع نحو خمسة آلاف شخص في ساحة الشهداء بوسط المدينة ورددوا “الشعب يريد إسقاط النظام” ورفعوا لافتات تقول “ارحلوا .. كلكم قتلة”.

بدوره قال الجيش اللبناني في بيان له، إنه “يتفهم عمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين، وصعوبة الأوضاع التي يمر بها الوطن”.

وأضاف: “نذكّر المحتجين بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، ونذكّر أن للجيش شهداء جراء الانفجار الذي حصل في المرفأ”.

من جهته قال الصليب الأحمر اللبناني إن 120 شخصا أصيبوا في الاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين فيما حذّرت قوى الأمن من الاعتداء على عناصرها، قائلة إن عددا منهم أصيبوا بالحجارة التي ألقاها المحتجون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق