“وصية الشيخ زايد بأهل اليمن”.. ادعاءٌ عاقر تسوِّقه الإمارات على الإعلام

محرر 218 أغسطس 2017
الشيخ زايد في مأرب - إرشيف
الشيخ زايد في مأرب - إرشيف
عقد الهلال الأحمر الإماراتي، مؤتمراً صحافياً حول مبادرته التي أطلق عليها “وصية الشيخ زايد بأهل اليمن” زعم فيها أن الامارات تبادر إلى الاحسان إلى أهل اليمن تنفيذاً لـ وصية الشيخ زايد (مؤسس الدولة الحالية).
وتدعي الهيئات الاغاثية الاماراتية إنها قدمت لليمن ما قيمته 7 مليارات دولار من المساعدات الاغاثية والانسانية، خلال ما يقارب من 3 سنوات.
وكانت القيادة الحالية لدولة الامارات في عهد محمد بن زايد غيرت في السلوك السياسي للامارات على نقيض ما كانت عليه البلاد أيام الشيخ زايد، الذي توفي عام 2005 ، الذي كان طيلة حياته مناصرا للقضايا العربية وإلى جانب اليمن في أزماتها الداخلية، إضافة تقديمه منحة مالية  لتمويل بناء سد مأرب الجديد.
يشار أن دولة الامارات العربية المتحدة المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تحاول تقديم نفسها كمنقذ مخلص لليمنيين، بينما يتهمها اليمنيون أنها تحاول فرض نفسها كدولة استعمارية على اليمن خصوصاً بعد أن تسربت فضائحها المدوية بشأن السجون السرية في جنوب اليمن.
*مسند للانباء

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق