وزارة الحج تنشر رابط التسجيل الالكتروني للراغبين في الحج من المقيمين وتضع هذه الشروط

6 يوليو 2020
وزارة الحج تنشر رابط التسجيل الالكتروني للراغبين في الحج من المقيمين وتضع هذه الشروط

نشرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية رابط الكتروني للتسجيل للراغبين في الحج هذا العام 1441، من غير السعوديين المقيمين في السعودية وفق عدة شروط.

ووفقاً لوكالة واس فإن وزارة الحج والعمرة تفتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من غير السعوديين المقيمين داخل المملكة وفق الشروط الصحية والتنظيمية ، خلال الفترة من اليوم وحتى 19 ذو القعدة 1441هـ عبر رابط ⁧#وزارة_الحج_والعمرة⁩: https://localhaj.haj.gov.sa/.

وقالت الوزارة انه بداية من اليوم وحتى 19ذو القعدة سيتمكن الراغبين في أداء فريضة الحج من غير السعوديين المقيمين داخل المملكة التسجيل عبر رابط الوزارة.

واوضحت سيتم الاشعار بنتيجة التقديم من خلال رسالة نصية على هاتف الجوال الذي سيتم تعريفه وربطه بهذا الطلب عند التقديم.

واشارت الى ان التقدم بالطلب في هو تقديم مبدئي ولا يعتبر تسجيل نهائي للحج إلا بعد صدور الموافقة النهائية بعد التأكد من مطابقة المعايير الصحية و التنظيمية.

ومن ضمن الشروط للراغبين في الحج التالي:

غير مصاب بمرض السكري
غير مصاب بمرض ضغط الدم
غير مصاب بمرض بالقلب
غير مصاب بأي أمراض تنفسية
غير مصاب بمرض كورونا المستجد (COVID-19) أو مشتبه به.
بين الـ 20 و الـ 65 سنة من العمر
أتعهد بقبولي وإلتزامي بالحجر الصحي المنزلي بإستخدام التطبيقات والإتصال اليومي وفق المعايير المعتمدة من وزارة الصحة قبل الحج بـ14 يوم وكذلك بعد الحج بـ14 يوم
أتعهد بأنه لم يسبق لي الحج

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق