مقابر اليمن تتوسع وفيروس كورونا يفتك بالكثير

25 مايو 2020
مقابر اليمن تتوسع وفيروس كورونا يفتك بالكثير
عدن نيوز – عدن:

وقال حفار قبور في مدينة عدن إنه كان هناك خمسة أضعاف حركة الدفن العادية حيث تم دفن 51 ميتا في الأسبوع الماضي.

وأضاف محمد عبيد وهو حفار قبور في المدينة لوكالة أسوشيتد برس في وقت متأخر من الأسبوع الماضي “هذا شيء غريب لم نره من قبل”.

ودفن العديد من الموتى دون معرفة عمال المقبرة ما الذي قتل المتوفين مما لا يمكن إنكار وجود عدد متزايد من الأشخاص الذين يمرضون في عدن على الأرجح بالفيروس الجديد.

وكانت العشرات من القبور الجديدة في المدينة دليلا على ارتفاع عدد الوفيات وسط جائحة فيروس كورونا.

في السياف قالت منظمة أطباء بلا حدود أنها سجلت ارتفاع في الوفيات والإصابات الناجمة عن فيروس كورونا بما في ذلك بين العاملين الصحيين في منشأة تديرها في المدينة.

وأضافت المنظمة والتي تدير المركز الرئيسي لعلاج المصابين بفيروس كورونا في جنوب اليمن إن المركز سجل ما لا يقل عن 68 حالة وفاة خلال أسبوعين تقريبا، وهو ما يزيد عن مثلي الحصيلة التي أعلنتها السلطات اليمنية حتى الآن.

وقد كشف الارتفاع الكبير أيضا عن مدى انتشار الفيروس في البلد الذي مزقته الحرب.

وقالت كارولين سيغوين، مديرة عمليات أطباء بلا حدود في اليمن، لوكالة أسوشيتد برس، الجمعة، إن معدل الوفيات في منشآت المنظمة التي تعالج مرضى كوفيد-19 “مرتفع جدا جدا”، وإن عددا كبيرا من الأشخاص الذين وصلوا إليها “كانوا يحتضرون أو موتى بالفعل”.

وقالت المنظمة، في بيان لها الأسبوع الماضي، إن العدد الكبير للوفيات في مركز علاج كوفيد-19 في عدن “ينبئ بكارثة أوسع تتكشف في المدينة”.