توقعات الطقس بهطول امطار في 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

19 مايو 2020
توقعات الطقس بهطول امطار في 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة

كشفت تقارير خبراء طقس عن استمرار فرص تشكل السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والجنوبية مع تحسن ملحوظ خلال يوم غد الثلاثاء وكذلك الأربعاء لتشكل سحب ممطرة على مناطق المرتفعات الغربية الوسطى والشمالية الغربية وأجزاء محدودة من غرب الأحواض الجبلية.

ومن المتوقع بمشيئة الله أن تشهد مناطق متفرقة في 17 محافظة يمنية أمطاراً رعدية تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة خلال فترة ما بعد الظهيرة ليوم غد الثلاثاء.

وبحسب التقارير فإن توقعات يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو تشير بإذن الله تعالى إلى تشكل سحب ركامية رعدية ممطرة بعد فترة الظهيرة على محافظات اب والضالع وريمة والمحويت، ومناطق شمال وشرق وجنوب محافظة تعز، ومناطق غرب ووسط وشمال محافظة ذمار، ومناطق غرب وجنوب غرب محافظة صنعاء، ضواحي وأحياء مدينة صنعاء الغربية والجنوبية الغربية.

وأضاف التقرير الذي أعده خبير الطقس إبراهيم الكبسي، أن التوقعات تشمل أيضاً مناطق شمالي محافظة لحج، ومناطق شمال محافظة أبين، ومناطق جنوب محافظة البيضاء، ومناطق جنوب وشرق محافظة حجة، ومناطق جنوب ووسط محافظة عمران، ومناطق غرب وجنوب غرب محافظة صعدة، ومناطق جنوب غرب محافظة حضرموت، وأجزاء محدودة من مناطق شرق ووسط محافظة شبوة، والمديريات التهامية في محافظة الحديدة القريبة من محافظتي ريمة وصنعاء.

المصدر يمن برس
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق