معلومات حصرية عن الشركات التي منحها معين عبدالملك إعفاءات جمركية لعدة سنوات تحت ذريعة مواجهة وباء كورونا (اسماء)

عدنان أحمد7 مايو 2020
معلومات حصرية عن الشركات التي منحها معين عبدالملك إعفاءات جمركية لعدة سنوات تحت ذريعة مواجهة وباء كورونا (اسماء)

أكدت وزارة المالية انها نفذت التوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء معين عبدالملك إصدار التعاميم الخاصة بإعفاء الرسوم الجمركية والضريبية على المواد الطبية لمواجهة الوباء.

وبحسب الخبر المنشور في وكالة الانباء اليمنية سبأ أوضحت الوزارة في بيان صحفي أنه وبناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ومقترح وزارة الصحة العامة والسكان أصدرت تعاميم إلى مدراء مكاتب الجمارك بالإعفاء من الرسوم الجمركية والضريبية للمواد الطبية لمواجهة كورونا.. لافتا إلى ان التعميم يشتمل قائمة بأسماء المواد الطبية المعفية والتي تعد ضمن المستلزمات الضرورية الوقائية والعلاجية لوباء كورونا.

وفي ذات السياق كشف مصدر جمركي أن مجموعة هائل سعيد انعم، ومصانع عبدالله بقشان، وشركة فومبيا للمشتقات النفطية حصلت على إعفاءات وتسهيلات جمركية من رئيس الوزراء معين عبدالملك تتراوح ما بين عام إلى خمسة أعوام تشمل اعفاء من الجمارك وتسهيلات في الضرائب تحت ذريعة مواجهة كورونا.

واكد المصدر الذي يعمل في الجمارك وفضل عدم ذكر اسمه أن مجموعة عبدالله بقشان حصلت على إعفاءات جمركية وتسهيلات في الضرائب بتوجيهات من رئيس الوزراء لمدة خمس سنوات كاملة وهي مبالغ تقدر بمليارات الريالات.

وأشار المصدر إلى أن مجموعة هائل سعيد انعم حصلت على اعفاء من الجمارك على جميع المواد الغذائية عبر ميناء عدن، فيما حصلت المجموعة على امتيازات أخرى كثيرة على رأسها منحها نصيب الأسد في التمويل من الوديعة السعودية بالإضافة إلى تمديد عقود وأراضي الدولة في عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق