منظمة الهجرة الدولية تكشف مصرع 55 مهاجرا افريقيا قبالة شواطئ اليمن

10 أغسطس 2017
منظمة الهجرة الدولية تكشف مصرع 55 مهاجرا افريقيا قبالة شواطئ اليمن

عدن نيوز – متابعات

كشفت منظمة الهجرة الدولية عن مصرع 55 مهاجراً أفريقياً قبالة شواطئ اليمن اليوم الخميس للمرة الثانية خلال اسبوع بعد غرق حوالي 50 شخصاً بطريقة مماثلة يوم الأربعاء.

وحسب منظمة الهجرة الدولية فقد أجبر مهربون 180 مهاجراً أثيوبياً وصومالياً على القفز في البحر قبالة ساحل اليمن في وقت مبكر يوم الخميس وأن 55 منهم اعتبروا في عداد الموتى.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن هذه هي ثاني واقعة من نوعها في يومين قبالة محافظة شبوة في جنوب اليمن حيث أغرق مهرب “عمدا” 50 مهاجرا أفريقيا دون العشرين من العمر يوم الأربعاء بعدما أجبر 120 راكبا على القفز من زورقه.

ونقلت وكالة رويترز عن أوليفيا هيدون المتحدثة باسم المنظمة “رأينا خمس جثث ونستطيع أن نؤكد مقتل خمسة. لا يزال هناك 50 مفقودا في هذه الواقعة وبالتالي يعتبر 55 في عداد الموتى” وتابعت “ربما تكون بداية اتجاه جديد.. يعرف المهربون أن الوضع خطير بالنسبة لهم ويمكن أن يتعرضوا لإطلاق النار لذا يجبرونهم على النزول قرب الشاطئ”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق