فضيحة جديدة لرئيس الوزراء معين عبدالملك.. التصريح لشحنة نفط إيرانية مقابل نصف مليون دولار عبر احد سماسرته (وثيقة)

عدن نيوز17 أبريل 2020
فضيحة جديدة لرئيس الوزراء معين عبدالملك.. التصريح لشحنة نفط إيرانية مقابل نصف مليون دولار عبر احد سماسرته (وثيقة)

كشف مصدر مطلع تورط فارس الجعدبي مستشار رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى معين عبدالملك في صفقة فساد جديدة بلغت نصف مليون دولار.

وأكد المصدر أن فارس الجعدبي تقاسم مع رئيس الوزراء معين عبدالملك مبلغ 500 ألف دولار تم استلامه من مؤسسة الزهراء للتجارة والتوكيلات مقابل إصدار تصريح استثنائي بدخول ناقلة نفط تتبع الشركة تحمل على متنها 30 الف طن بنزين نهاية عام 2019م.

وتوضح الوثيقة المرفقة أن تحميل الناقلة تم عبر ميناء صحار بسلطنة عمان، مشيرة في بند الملاحظات بالخط الأحمر أن هذا الميناء من موانيء الاستيراد المحضورة بموجب التعميم رقم 3.

وبحسب الوثيقة فقد بلغت قيمة الشحنة التي حملتها الناقلة 61 مليون و255 الف و986 درهم اماراتي انطلقت من ميناء صحار وأفرغت حمولتها في ميناء الحديدة.

وبين المصدر أن شحنة البنزين دخلت بطريقة مخالفة للإجراءات المعتمدة التي تشترط مرور الناقلات عبر الفاحص الدولي المعتمد لدى شركة بيرو فاريتاس المخولة من المكتب الفني بفحص ومطابقة المواصفات للحمولة ومن ثم إغلاق الخزانات بأقفال.

وأشار المصدر إلى أن منح رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى رئيس الوزرا عبر سمساره فارس الجعدبي هذه الناقلة تصريح دخول رغم أنها لم تخضع للفحص يعد مخالفًا للوائح المنظمة وتجاوزا يؤكد أن مصدر شحنة البنزين إيران.

جدير بالذكر ان المكتب الفني التابع للمجلس الاقتصادي الأعلى وبموجب التعميم رقم 3 يمنع استيراد المشتقات النفطية القادمة من مينائي صحار وصلالة في سلطنة عمان بسبب وجود شكوك حول تهريب وبيع النفط الإيراني عبر هذين المينائين وتعذر مرور الشحنات المستوردة من هناك عبر الفحص الدولي المعتمد في الإمارات العربية المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق