بعد اسبوع من سيطرة المليشيات.. الجيش الوطني يستعيد معسكر الخنجر بالجوف

15 أبريل 2020
بعد اسبوع من سيطرة المليشيات.. الجيش الوطني يستعيد معسكر الخنجر بالجوف

سيطرت قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، فجر اليوم الاربعاء، على معسكر الخنجر الاستراتيجي بعد معارك مع الحوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا على معسكر “الخنجر” الاستراتيجي في مديرية “خب والشعف “بعد معارك مع ميليشيا الحوثي استمرت حتى فجر اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم المنطقه العسكرية السادسة العقيد ربيع القرشي في تصريحات اعلامية أن مليشيات الحوثي سيطرت على معسكر الخنجر غدرا في أول أيام الهدنة التي لم تلتزم بها حتى اليوم، ومع تكرار الخروقات الحوثية ومن داخل ذات المعسكر قامت قوات الجيش الوطني باستعادته اليوم وسقوط عشرات القتلى والأسرى في صفوف المليشيات.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من سيطرة المليشيات الحوثية على المعسكر في عملية غادرة مستغلة اعلان التحالف العربي والحكومة الشرعية وقف اطلاق النار لمدة اسبوع.

وتكمن أهمية المعسكر في تحكمه بعدة طرق رئيسية في مديرية “خب والشعف”، التي تشكل حوالي ثلثي مساحة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق