وزارة الاوقاف تصدر تعميم يؤكد على إغلاق كافة المساجد في اليمن

عدن نيوز10 أبريل 2020
وزارة الاوقاف تصدر تعميم يؤكد على إغلاق كافة المساجد في اليمن

بالتزامن مع الاعلان عن اول اصابة بفيروس كورونا، اصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الجمعة 10-4-2020، تعميمآ هامآ بتعليق كافة الصلوات وأشكال الدراسة في المساجد في إطار قرار حكومي شمل الوزارة واللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء ‎كورونا.

وجاء في التعميم ما يلي:

(تعميم هام) :
الإخوة مديري عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد في جميع محافظات الجمهورية ..
الإخوة الخطباء والأئمة والمؤذنين ..

إن القرار الذي اتخذته وزارة الأوقاف والإرشاد والذي قضى بتعليق كافة الصلوات وأشكال الدراسة في المساجد يوم السبت الموافق 21/03/2020 م جاء في إطار قرار حكومي شمل الوزارة واللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا ووزارة الصحة وعدة جهات أخرى ، وبتوجيهات رئاسية لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية المجتمع من مخاطر تفشي فيروس كورونا.

وعليه : فإننا نؤكد اليوم على أهمية استمرار هذا القرار وتعليق كافة صلوات الجمعة والجماعة في المساجد وكافة أشكال التجمعات في حلقات التحفيظ ودور العلم المرتبطة بالمساجد وغيرها ..

ونناشد السلطات المحلية في المحافظات إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لمكاتب وفروع وزارة الأوقاف والإرشاد في المحافظات والمديريات لتنفيذ هذا القرار بشكل جاد ومسؤول للحد من مخاطر تفشي الفايروس ..

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد من شر الأوبئة والبلايا والمحن والرزايا إنه ولي ذلك والقادر عليه ..

والله الموفق ….

صادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد

الجمعة 17/شعبان/1441 هـ
الموافق 10/ابريل/2020 م

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق