تحالف أحزاب تعز ترفض أي مليشيا خارج سلطات الدولة وتدعو إلى تمكين المنحة السعودية لتطوير ميناء المخا

7 أبريل 2020
تحالف أحزاب تعز ترفض أي مليشيا خارج سلطات الدولة وتدعو إلى تمكين المنحة السعودية لتطوير ميناء المخا

رفض التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء تواجد أي مليشيا خارج إطار الدولة داعيا إلى تمكين المنحة السعودية لتطوير ميناء المخا.

وقال تحالف الأحزاب في بيان له وصل “عدن نيوز” نسخة منه إن محافظة تعز كانت وستظل حاملاً للمشروع الوطني الجمهوري مع كل أبناء اليمن وفاءً لتاريخها الذي احتضنت فيه اليمنين من كل مناطق اليمن بجنوبه وشماله.

وطالب التحالف الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لمنع وجود أي معسكرات أو وحدات أو مليشيات لا تخضع للدولة ومؤسساتها.

وأكد البيان أن أي خروج على مؤسسات الدولة أو تواجد لمليشيات أو قوى عسكرية فيها خارج مظلة مؤسسات الشرعية الدستورية مرفوض وغير مقبول وسيقاومه أبناء تعز بكل قوة واقتدار.. مشيراً إلى أن التحالف الوطني على موقفه السابق ضد أي تشكيلات خارج مؤسسات الدولة.

وشدد التحالف الوطني على ضرورة قيام الحكومة ورئيس السلطة المحلية بمنع التصرف بأراضي الدولة والاعتداء على أراضي المواطنين والبسط عليها في مديرية المخا وغيرها من المديريات وسواحل المحافظة بشكل عام من قبل أي كان، واعتبار أي تصرف بها في ظل الحرب القائمة باطلاً.

ودعا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى ترميم منازل المواطنين والمساهمة بإعادة أعمار ما دمرته الحرب في مناطق ذو باب والمخا وتمكين المواطنين والأشر النازحة والمشردة من العودة إلى ديارهم.

وناشد تحالف الأحزاب رئيس الجمهورية والتحالف العربي الإسراع في التخطيط والتنفيذ لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة تعز وأن لا تبقى جبهة المواجهات مع المليشيا الحوثية التابعة لإيران في حالة جمود.

نص البيان:

بيان صادر عن أحزاب التحالف الوطني والقوى السياسية بمحافظة تعز

وقف التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية بمحافظة تعز أمام الأحداث التي تشهدها على كافة المستويات وحرصاً من التحالف الوطني على وحدة كافة أبناء تعز الذين سطروا بمقاومتهم للانقلاب الحوثي وحلفاءه أسمى معاني التضحية والفداء ومنذ اللحظة الأولى للانقلاب , ويعمل التحالف بكل جهده على استمرار هذا الاصطفاف لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة , ودعم السلطة المحلية , ودعم كل الجهود الرامية لاستكمال تحرير المحافظة من سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران , والعمل على استعادة الدولة تحت ظلال الشرعية الدستورية والتوافقية المستندة إلى المرجعيات الثلاث ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ومن هذا المنطلق يؤكد التحالف الوطني على ما يلي :

أولاً : إن محافظة تعز كانت وستظل حاملاً للمشروع الوطني الجمهوري مع كل أبناء اليمن وفاءً لتاريخها الذي احتضنت فيه اليمنين من كل مناطق اليمن بجنوبه وشماله.

ثانياً : إن محافظة تعز مجتمع مدني يستند على مؤسسات الدولة وعلى وجودها كأساس حضاري لنشاط المجتمع , وإن أي خروج على مؤسسات الدولة أو تواجد لمليشيات أو قوى عسكرية فيها خارج مظلة مؤسسات الشرعية الدستورية مرفوض وغير مقبول وسيقاومه أبناء تعز بكل قوة واقتدار ويؤكد التحالف الوطني على موقفه السابق ضد أي تشكيلات خارج مؤسسات الدولة.

ثالثاً : إن استغلال حاجة أبناء تعز في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المحافظة من قبل أي طرف محلي أو إقليمي لخلق كيانات أو مليشيات خارج سلطة الدولة لا يمكن القبول به ولن يمر أو يستمر , وستتحطم تلك المشاريع على صخرة وعي أبناء المحافظة وتضحياتهم الجسيمة من أجل استعادة الدولة ورفض المشاريع الصغيرة , إذ قدمت تعز أكثر من عشرين ألف شهيد وجريح حتى الآن لتحرير المحافظة , ناهيك عن الشهداء والجرحى في الجبهات الأخرى التي شاركوا فيها لمواجهة مشروع الإمامة المدعوم من إيران.

رابعاً : إن محاولة شراء الولاءات وتكوين كيانات أو مليشيات وغرسها في بعض القرى والعزل بهدف زعزعة أمن واستقرار المحافظة مهما كانت أهدافه , من واجب السلطة المحلية بالمحافظة مواجهته , وسيقف التحالف الوطني داعماً لها , وفاضحاً تلك الممارسات الضارة بمصلحة أبناء المحافظة بالأمن والاستقرار , ومن أجل تكاتف الجهود لهزيمة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

خامساً : إن أحزاب التحالف الوطني ومعها أبناء تعز الشرفاء لن تسمح باستهداف أي منطقة أخرى من داخل محافظة تعز أو مروراً بها وتؤكد للجميع أن تعز بكافة أحزابها ومكوناتها لن توجه ك إمكانياتها وقدراتها إلا لمواجهة الانقلاب ومشروعه الإيراني ومن أجل تحرير كافة مناطق اليمن من قبضة مليشيات الحوثي واستعادة الدولة وفرض سيادتها على كل أرجاء وطننا الحبيب.

سادساً : يطالب التحالف الوطني فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي , والأخ رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لمنع إنشاء أو استمرار وجود معسكرات أو وحدات أو مليشيات غير خاضعة للحكومة ومؤسساتها وخاصة وزراة الدفاع , وفي ذات الوقت يناشد التحالف فخامة الأخ رئيس الجمهورية والتحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الإسراع في التخطيط والتنفيذ لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة تعز , وأن لا تبقى جبهة المواجهات مع المليشيات الحوثية التابعة لإيران في حالة جمود , فأبناء المحافظة يعانون من حصار المليشيات الحوثية التابعة لإيران من ناحية , وجمود النشاط الاقتصادي والخدمي من ناحية أخرى.

وفي الوقت الذي نقدر ما تقدمة المملكة العربية السعودية من دعم في مجالات عديدة , إلا أن استكمال تحرير المحافظة ضرورة ومهمة عاجلة سيمكن إنجازها أبناء تعز من استعادة الدولة ومن ثم استعادة النشاط الاقتصادي للمحافظة , بما تمثله المحافظة من حجم سكاني ومهارات فنية متقدمة.

سابعاً : يتوجه التحالف الوطني بالشكر والتقدير لقوات العمالقة والمقاومة التهامية على كل التضحيات التي قدمتها , وبدعم من التحالف العربي في سبيل تحرير الساحل الغربي للمحافظة , وندعو إلى الحفاظ على هذا المنجز العظيم واستغلاله بإعادة الدور الريادي لميناء المخا التاريخي واستئناف فتحه أمام حركة التجارة لمحافظة تعز المحاصرة ومساعدتها على الحصول على مصدر تمويل يمكنها من مواجهة احتياجات التحرير مع شحه الإمكانيات والموارد المالية وتمكين المنحة السعودية المقدمة للميناء وتطويره من حيث المعدات والرافعات.

كما نشدد على ضرورة قيام الحكومة ورئيس السلطة المحلية بمنع التصرف بأراضي الدولة والاعتداء على أراضي المواطنين والبسط عليها في مديرية المخا وغيرها من المديريات وسواحل المحافظة بشكل عام من قبل أي كان , واعتبار أي تصرف بها في ظل الحرب القائمة باطلاً.

كما نناشد الأشقاء في المملكة العربية السعودية ( برنامج إعادة الأعمار ) ترميم منازل المواطنين والمساهمة بإعادة أعمار ما دمرته الحرب في مناطق ذو باب والمخا وتمكين المواطنين والأشر النازحة والمشردة من العودة إلى ديارهم.

ونؤكد إذ أن الطريق إلى صنعاء لتحريرها والقضاء على الانقلاب واضح المعالم , وأن خلق صراعات في المناطق المحررة تحت أي شعار لا يصب إلا في مصلحة المليشيات الحوثية والمشروع الإيراني الداعم لها بإطالة أمد الحرب وغياب سيطرة الدولة على كل أراضيها.

ثامناً : تطالب أحزاب التحالف الوطني بمحافظة تعز السلطة المحلية بسرعة تنفيذ بنود أتفاق الأحزاب الموقع عليه مطلع هذا العام.

تاسعاً : نطالب رئاسة الجمهورية والحكومة الاهتمام بقضايا الجرحى.

والله الموفق.

صادر عن:

التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية بمحافظة تعز.

الثلاثاء 7 – أبريل – 2020م.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق