متحدث عسكري يؤكد تماهي البعثة الأممية مع الحوثيين ويصف صمت غريفيث بـ” العهر السياسي”

22 مارس 2020
متحدث عسكري يؤكد تماهي البعثة الأممية مع الحوثيين ويصف صمت غريفيث بـ” العهر السياسي”

أكد متحدث عسكري أن البعثة الأممية تعمل على التماهي مع الحوثيين وتشجعهم على التصعيد في مختلف.

وهاجم وضاح الدبيش المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ووصف صمته ازاء انتهاكات الحوثيين بـ” العهر السياسي”.

وأعلن الدبيش أن الفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار بمدينة الحديدة يعتزم سحب باقي اعضائه في لجان المراقبة خلال الأيام المقبلة.

وقال: ” سيتم نزول ضباط الاقدم من على متن السفينة الأممية في الأيام القادمة وعودتهم إلى مناطق سيطرة قواتنا”.

وأضاف: “لن يكون تعاملنا مع المبعوث الأممي والبعثة الأممية كسابقة، ستتغير الكثير من المفاهيم والتعاملات، بعد أن تجلى الغطاء والستار بالكامل عن تماهيهم الكامل والفاضح مع مليشيا الحوثي”.

واشار إلى أنه منذ تعليق عمل لجنة إعادة الانتشار الحكومية وضباط الارتباط في نقاط المراقبة “هناك تصعيد ملحوظ للأعمال القتالية في مختلف المناطق القتالية في جبهة الساحل من قبل الحوثيين”.

واعتبر الدبيش التصعيد العسكري بأنه يدل على نوايا الحوثيين تجاه اتفاقية الحديدة والانقلاب عليها.

وفي 11 مارس الجاري، أعلنت الحكومة اليمنية تعليق عمل الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار لدعم اتفاق الحديدة، احتجاجًا على استهداف أحد ضباط الرقابة التابعين للحكومة العقيد محمد الصليحي من قبل مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق