شاهد.. قيادات عسكرية رفيعة توقع ميثاق شرف وعهد معمد “بالدم” للحفاظ على السيادة (الاسماء والمناصب)

محرر 220 مارس 2020
شاهد.. قيادات عسكرية رفيعة توقع ميثاق شرف وعهد معمد “بالدم” للحفاظ على السيادة (الاسماء والمناصب)

وقع قادة عسكريون يمنيون في محافظة سقطرى ميثاق شرف وعهد ووفاء معمد بالدم للحفاظ على السيادة اليمنية على سقطرى.

الوثيقة المعمدة بدم القادة العسكريين اليمنيين، التي حصل “الخليج أونلاين” على نسخة منها، وجهت للرئيس عبد ربه منصور هادي، ونصت على الحفاظ على أمن واستقرار سقطرى من أي أعمال عنف أو تمرد أو مؤامرات تحاك ضد المحافظة.

وتأتي الوثيقة بعد أيام من ضبط أمن ميناء سقطرى حاوية قادمة من الإمارات تحمل مدرعة ومعدات عسكرية، فيما يبدو محاولة من أبوظبي لتسليح المليشيات الموالية لها في الأرخبيل، والتي حاولت مراراً السيطرة عليه.

ودعت الوثيقة الجنود المنشقين للعودة إلى جادة الصواب وأن الصدور مفتوحة لعودتهم.

وفي أواخر فبراير الماضي، أعلنت كتيبة عسكرية في سقطرى تمردها على الحكومة اليمنية، ودعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وذلك عقب تمرد كتيبة “حرس الشواطئ” مطلع الشهر ذاته.

وبحسب الوثيقة يمثل القادة العسكريون وحدات اللواء الأول مشاة بحري والنقطة البحرية التكتيكية المتقدمة وكتيبة حرس الحدود وكتيبة الرادار الجوي.

وتشهد سقطرى بين الحين والآخر محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة إلى عمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى “الانتقالي الجنوبي”، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وسقطرى، هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق