الجوف.. هذا حقيقة ما حدث في منطقة “اليتمة”!

16 مارس 2020
الجوف.. هذا حقيقة ما حدث في منطقة “اليتمة”!
عدن نيوز - متابعات خاصة :

استهدفت مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، في وقت متأخر من مساء الأحد 15 مارس 2020، منطقة اليتمة بمديرية خب والشعب التابعة لمحافظة الجوف ( شمال شرق) بصاروخ بالستي، أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال الناطق الرسمي لمحور الجوف العسكري، ربيع القرشي، إن مليشيا الحوثي استهدفت المواطنين بمنطقة اليتمة بصاروخ بالستي، مشيرًا إلى أن هناك شهداء وجرحى من المدنيين، لكنه لم يفصح إن كان هناك قتلى من القيادات العسكرية.

ونفى القرشي، الأخبار التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تحدثت استهداف التحالف العربي لمعسكر العز التابع للحكومة الشرعية، معتبرًا أن تلك الأنباء هدفها، رفع معنويات المليشيا الحوثية الإيرانية المنهارة تحت وقع ضربات قوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

وكانت مصادر خاصة فضلت عدم الكشف عن هويتها لمحرر “عدن نيوز” إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيات الحوثي، استهدف اجتماعاً قبليا، وأسفر عن سقوط عدد من الشخصيات البارزة في محافظة الجوف ممن قادت معارك ضارية ضد المليشيات في الايام الاخيرة.

وأكدت المصادر الخاصة، أن الزعيم القبلي العقيد عسكر عوفان، وجنديين إثنين استشهدوا في الهجوم، بينما أصيب العميد علي الهدي، رئيس عمليات المنطقة السادسة، والشيخ الباشه حزام والشيخ عايض العطية.

يذكر أن الشهيد عرفان من كبار قيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة الجوف، وقد تعرض لاكثر من ثلاث اصابات في مواجهة المليشيات، كان أخرها في مديرية الغيل وبالتحديد يوم استشهاد العميد صادق امين العكيمي.

ولم يصدر أي توضيح من قبل قيادة وزارة الدفاع اليمنية حول ملابسات الاستهداف حتى اللحظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى